أين تسافر في شهر أبريل؟

2016/03/06 م ، 1437/05/26هـ
السفر في شهر ابريل

موقع ArabiaWeather.com- إذا كان مارس يسمى بشهر الربيع لأنه يشهد دخول هذا الفصل رغم أنه يميل للشتاء أكثر، فإن أبريل هو الربيع الحقيقي بأجوائه في أغلب المناطق الشمالية من الكرة الأرضية ذات الفصول الأربعة، فأين يمكنك السفر خلال هذا الشهر الجميل؟

 

تشهد أوروبا دخول فصل الربيع مع المزيد من أشعة الشمس ودرجات الحرارة الدافئة في كل مكان تقريبا، إذن هو الوقت المناسب للتمتع بدفء البحر الأبيض المتوسط ​​على شواطئ جزيرة كريت ومالطا وجزر البليار.

 

 أما الدول الاسكندنافية، فتبقى باردة قليلا ولكن الأيام تطول بطريقة تجعل التواجد هناك مقبولا أكثر. أما تركيا فهي أيضا وجهة مثالية في هذا الوقت من السنة مع درجات الحرارة الدافئة والمناطق السياحية غير المزدحمة نسبيا.

 

في أفريقيا، هذه فرصتك لزيارة صحراء المغرب العربي قبل أن تبدأ الحرارة الشديدة، أما في شماله فإنه بالفعل هذا هو الوقت المميز لأشعة الشمس الجميلة، والموسم المثالي للتجول بين الأسواق في مراكش المغربية، وهران الجزائرية أو جزيرة جربة التونسية.

 

الشمس مشرقة أيضا في الرأس الأخضر ودرجات الحرارة لا تزال مقبولة وتتراوح بين 20 إلى 25 درجة مئوية، ويعد أبريل أيضا بداية الموسم السياحي في ناميبيا التي تدخل تدريجيا موسم الجفاف.

 

في آسيا، تبقى كمبوديا وفيتنام ونيبال وجهات يمكن استكشافها بشكل مريح ولكن غالبية دول الآسيان تكون ساخنة وغير مستحبة في هذا الوقت. ومع ذلك، فإن الفلبين هي خيار مفضل لوجود مناخ ممتاز في الوقت الحاضر، حيث يمكنك التنقل من جزيرة إلى أخرى دون أن تقلق من الأعاصير.

 

وإذا كنت لا تمانع من التواجد بين الحشود السياحية، فإن أبريل هو أيضا الوقت المثالي لرؤية أشجار الكرز المزهرة في اليابان، أما إذا كانت أستراليا وجهتك المغرية فهذا الشهر هو المثالي لاكتشاف سيدني.

 

في أمريكا، كاليفورنيا ولويزيانا وفلوريدا هي وجهات مفضلة في هذا الوقت من السنة، فضلا عن أمريكا الوسطى وبرمودا، كما أن هذا الوقت من السنة ممتاز جدا لاستكشاف نيويورك مع كل ما تقدمه بعد فصل الشتاء البارد وقبل دخول الصيف الحار.

 

وجهات ينبغي تجنبها:

زنجبار التي تشهد حاليا مواسم الأمطار الغزيرة، والشيء نفسه ينطبق على أمريكا الجنوبية التي تشهد على مستوى عال وغير مستحب من الرطوبة في الوقت الحاضر.

 

شاهد أيضاً