موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- إذا كانت عطلتك خلال شهر ديسمبر القادم، فإنك حتمًا سترغب بقضاء أيامك وسط أجواء دافئة، ولكنك لست مضطرًا إلى الانتظار حتى قدوم الصيف المقبل للحصول على الدفء من أشعة الشمس، فقط ألقِ نظرة أدناه على اقتراحاتنا حول بعض الأماكن التي تتميز بأجواء دافئة في شهر ديسمبر/كانون الأول.

 

- البحر الأحمر ، مصر ، متوسط درجة الحرارة هناك 23 درجة مئوية

لمحبي الوجهات القريبة من الوطن العربي، يمكنهم التوجه إلى سواحل البحر الأحمر في مصر، فهي مواقع مثالية لرياضة الغطس بين الشعاب المرجانية المذهلة، كما يمكن ممارسة المغامرات الصحراوية واستكشاف التاريخ والثقافة في مصر.

 

- كانكون، المكسيك، متوسط درجة الحرارة هناك 29 درجة مئوية.

أما إذا كنت تبحث عن وجهة بعيدة نوعًا ما ومميزة فإن المكسيك ستكون فرصة جميلةً جدًا خلال هذا الشهر، وربما تكون كانكون الشهيرة بالحياة الليلة المفعمة بالحيوية في شواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء، مثل بلايا باييناس وبلايا ديلفينيس، هي الخيار الأمثل.

 

- جزر الرأس الأخضر، متوسط درجة الحرارة فيها 26 درجة مئوية.

تتمتع مناطق غرب القارة الإفريقية بجو دافئ، وهي وجهة جديدة وممتعة يتطلب الوصول إليها حوالي 15 ساعة من مدن المشرق العربي من خلال محطات توقف منها الدار البيضاء في المغرب، كما أنها فرصة للاسترخاء أو الاستمتاع بالرياضات المائية أو اكتشاف الحيتان والسلاحف.

 

- جزر الكناري، متوسط درجة الحرارة فيها تبلغ 22 درجة مئوية.

هناك منتجعات لكل أصناف المسافرين في كناريا الكبرى، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية البركانية والشواطئ الرملية الذهبية والموانئ والمدن القديمة مثل بورتوريكو أو بويرتو موجان.

 

- وأخيرًا، دبي - الإمارات، متوسط درجة الحرارة 31 درجة مئوية.

وهي وجهة عربية أخرى يمكن زيارتها خلال ديسمبر، ليس لأنها دافئة ورائعة فحسب، بل لأنها مدينة عالمية وقد تم تصنيفها كأولى الوجهات السياحية لقضاء عطلة رأس السنة 2016 حسب مؤشر السفر لعام 2015 الصادر عن موقع كاياك.

 

شاهد أيضاً