أين ينبغي أن تسافر في شهر نوفمبر؟

2016/10/06 م ، 1438/01/05هـ
اليابان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شهر نوفمبر ليس ببعيدٍ بالنسبة للذين يخططون للسفر خلاله، ولذلك ينبغي أن تعرف وجهتك باكرا وتحجز ما دامت الأسعار مقبولة، ولكن ما هي أفضل الوجهات التي قد تختارها؟

 

في أوروبا، سيبقى الجنوب على موعد مع الأيام الجميلة واللطيفة، وهذا الوقت مثالي لزيارة جزيرة صقلية التي تكون فارغة وفي نفس الوقت تسمح درجات الحرارة اللطيفة بالسباحة وزيارة الأماكن المثيرة للاهتمام. ونفس الأمر ينطبق على جزيرة مايوركا وجزر البليار.

 

بالنسبة لهواة الثلج قد يمكنهم الانضمام إلى بعض منتجعات التزلج على الجليد التي تفتح باكرا في جبال الألب الإيطالية والسويسرية والفرنسية، فقد تتساقط الثلوج الأولى باكرا.

 

في آسيا، تتمتع هونج كونج بطقس جميل ومشمس ولكنه بارد قليلا، وهذا هو الموسم الخاص بمهرجانات الفنون الآسيوية والتي تعتبر حدثًا لا ينبغي تفويته، ويمكن أيضا زيارة اليابان أو كوريا الجنوبية التي تتزين بالألوان الخريفية مقابل السماء الزرقاء وتحت أشعة الشمس الدافئة.

 

وهذا الشهر هو أيضا موعدٌ مناسب لزيارة كازاخستان حيث يملأ موسم الحصاد أسواق هذه البلاد بالفواكة والخضروات الطازجة التي تفتح الشهية، كما تدعو الزوار للتمتع بمناظر البحيرات الجميلة وصحراء الرمال الذهبية والجبال التي تغطيها الثلوج.

 

في أفريقيا، هذا هو الوقت المثالي للذهاب في رحلة على أظهر الإبل أو سيرا على الأقدام أو العربات رباعية الدفع في موريتانيا وصحراء المغرب والجزائر وتونس، حيث تشهد الصحراء طقسًا حارًّا وجافًا، وتكون الأسعار مثيرة للاهتمام أيضا في الوقت الحالي.

 

ويبقى من الممكن أيضا اكتشاف شواطئ مصر والتمتع بالغوص في البحر الأحمر خلال شهر نوفمبر الذي يكون لطيفا ودافئا جدا، وفي نفس الوقت يعتبر هذا الموسم مثاليا لزيارة الثروات التاريخية بعيدا عن الحرارة الشديدة.

 

في أمريكا، يكون الطقس جميلا في جنوب فلوريدا، تكساس، لويزيانا، لوس أنجلوس وسان دييغو وجزيرة هاواي، كما أنه الوقت المناسب لزيارة كوستاريكا التي تقترب من موسمها الجاف وفي المقابل أسعار لم ترتفع بعد.

 

الأماكن التي ينبغي تجنبها تتمثل في أمريكا الوسطى بشكل عام حيث تبقى الأمطار قوية، وبالتالي من الأفضل الانتظار حتى ديسمبر أو يناير للقيام برحلة إلى تلك الوجهات، ومن جهتها منطقة كيبيك الكندية تشهد إغلاق الأماكن السياحية المختلفة خارج المدن الرئيسية.

 

شاهد أيضاً