إلى أين تسافر في شهر مارس ؟

2016/02/06 م ، 1437/04/24هـ
السفر في شهر مارس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شهر الربيع فرصة للتمتع بأجواء الطبيعة الجميلة في أغلب مناطق الوطن العربي، كما أنها فرصة لاكتشاف أماكن أخرى حول العالم إذ أن الطقس يكون باردًا قليلا في بعض المناطق، فأين يمكن أن تكون وجهتك في عطلة الربيع؟

 

في أوروبا

خلال شهر مارس يكون الطقس ما زال باردًا، ومع بداية فصل الربيع يمكن أن يكون الوقت مناسباً لزيارة الوجهات والبلدان في جنوب القارة العجوز، مثل روما أو توسكانا في إيطاليا وبرشلونة في إسبانيا، ورغم ذلك ربما تفضل الاستفادة من التمتع بالثلوج والتزلج في جبال الألب قبل بدء توافد العائلات القادمة لقضاء عطلة الربيع هناك.

 

في آسيا

 لم يبدأ موسم الرياح الموسمية الصيفية بعد في الهند لذلك يمكن القيام بالزيارة خلال هذا الشهر، كما ان هذا الموسم فرصة كبيرة للقيام برحلات في نيبال مع الطقس المشمس، ويمكن أيضا التوجه نحو سريلانكا وجنوب فيتنام، وبطبيعة الحال نحو ماليزيا وتايلاند، أما اليابان فهذا الشهر سيكون فرصة لمشاهدة أزهار الكرز التي يسافر من أجل مشاهدتها كل عام، ولكن تأكد من السفر في النصف الثاني من الشهر.

 

في أفريقيا

 ومثل شهر فبراير هذا هو الوقت المناسب لزيارة جنوب مصر وخصوصا إلى الأقصر، حيث أنك لن تتمكن من التغلب على الحرارة في حال سافرت خلال الشهور اللاحقة. أما المغرب العربي فلا يزال باردا قليلا في الليل لذلك تحقق من وجود التدفئة في الفندق الذي ستقيم به، ويمكنك اكتشاف الآثار الرومانية في الجزائر تحت الثلوج أو جبال الأطلس في المغرب، أما السنغال وساحل العاج والكاميرون فسوف تكون بها درجات الحرارة لطيفة جدا في الوقت الحاضر.

 

في أمريكا

هذا هو موسم الذروة في ولاية فلوريدا حيث الطقس الحار والجاف، وبطبيعة الحال هذا يعني أنه مكان شعبي جدا في الوقت الحالي. كما أن شهر مارس هو أيضا فرصة ممتازة لزيارة كوبا، التي تشهد حاليا موسم الجفاف، وكذلك في جزر الأنتيل الفرنسية وبعض جزر البحر الكاريبي حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة. أما في الأرجنتين والتشيلي فإن منطقة باتاغونيا خلال شهر مارس يكون بها الطقس لطيفا للغاية ولكن ينبغي الحذر من بعض الرياح العالية جدا في المرتفعات.

 

وجهات ينبغي تجنبها:

من الأفضل تجنب السفاري إلى كينيا حاليا لأنها غير مرئية تقريبا تحت الأمطار الغزيرة، كذلك جزيرة لا ريونيون التي تعصف بها الأعاصير.

 

شاهد أيضاً