إلى أين يمكنك السفر في شهر أكتوبر؟

2016/09/05 م ، 1437/12/03هـ
أين يمكنك السفر في شهر أكتوبر؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- انتهى فصل الصيف ودخل الخريف مع شهر سبتمبر، ورغم أن شهر أكتوبر لا يكون خلاله طلب على السفر لأن أغلب الناس يعودون إلى عملهم ومدارسهم، إلا أن هناك من يبحث عن فرصة جميلة لزيارة أفضل الأماكن خلال هذا الشهر.

 

في أوروبا، شهر أكتوبر هو بداية الخريف، مما يجعل جميع مناطق البحر الأبيض المتوسط وجهات شعبية بفضل الطقس المشمس ودرجات الحرارة الدافئة، لذلك قد تفكر في السفر إلى تركيا حيث تنخفض بها الأسعار مقارنة بأشهر الصيف.

 

إذا كنت من مريدي الخصوصية فإن شهر أكتوبر هو الوقت المناسب لزيارة جنوب إيطاليا ومنطقة الأندلس والمدن الرائعة في جنوب إسبانيا، وأيضا الجزر اليونانية، وجزر كورسيكا وسردينيا وقبرص ، والتي تصبح وجهات سفر مثالية مع مغادرة غالبية السياح لهذه الأماكن الجميلة.

 

في آسيا، نهاية موسم الرياح الموسمية غير السارة وبداية الموسم السياحي ليصبح المظهر العام في المنطقة، يمكنك أن تبدأ التفكير في السفر إلى الهند على الرغم من أن بعض المناطق لا تزال باردة قليلاً، ولكن المناطقة الأكثر برودة تكون في الجبال.

 

أكتوبر هو الوقت المثالي للانضمام إلى الرحلات الجبلية في نيبال أو القيام بسياحة ثقافية في مدينة كاتماندو والمنطقة المحيطة بها، كما أن جنوب الصين هو الآخر مقبل على نهاية موسم الرياح الموسمية وهو مكان ملائم جداً للسفر في هذا الوقت.

 

في أفريقيا، انتهت درجات الحرارة الحارقة في بلدان المغرب العربي، وبالتالي فهذا هو الوقت الرائع للسفر إلى المناطق الداخلية في المغرب أو زيارة الصحراء الكبرى في الجزائر وتونس، حيث يمكنكم التعرف على الكثير من مكنونات الحضارة هناك.

 

تكون مصر بدورها جذابة جداً الآن، خاصة إذا كنت تفكر في رحلة عبر نهر النيل، من خلال قوارب الكروز الفاخرة التي سوف تأخذكم في رحلة تاريخية مصحوبة بدرجات حرارة دافئة، كما أن شهر اكتوبر هو موسم رائع جدا لزيارة كل من مدغشقر وجزيرة لارينيون فضلا عن جنوب أفريقيا.

 

في أمريكا، يمثل شهر أكتوبر نهاية موسم الأمطار في مختلف ابلدان أمريكا الشمالية، فبينما تتمتع كندا وشمال الولايات المتحدة الأمريكية بأجواء الصيف الهندي وهو فترة من الطقس المشمس، يمكنك زيارة جورجيا واتلانتا أو دالاس بولاية تكساس التي تشهد مناخا مثاليا في هذا الوقت.

 

وتكون درجات الحرارة أقرب إلى مثيلتها في الصيف عبر منطقة فينيكس في قلب الصحراء الأمريكية ووادي نهر الملح، أما في أمريكا الجنوبية فتتمتع الأرجنتين بالطقس الحار والجاف، وهذا هو الوقت الملائم لمشاهدة الحياة البرية في منطقة باتاغونيا.

 

أماكن يجب تجنبها:

هناك مناطق معينة من تايلاند تعاني من موسم الأعاصير التي يمكن أن تكون عنيفة جداً في هذا الشهر، كما أنه ليس الوقت المناسب للسفر إلى بعض بلدان جنوب المحيط الهادئ مثل فيجي وغينيا الجديدة وشمال أستراليا. وفي الجانب الآخر من الكرة الأرضية يعاني خليج المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي أيضا من موسم الأعاصير.

شاهد أيضاً