إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يكفى احتياجات ألمانيا

2016/05/17 م ، 1437/8/9هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- سجل إنتاج ألمانيا من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، رقما قياسيا بلغ 45.5 جيجاواط، بينما بلغ الطلب على الطاقة 45.8 جيجاواط، وفقا لوكالة بلومبرج لتمويل الطاقة المتجددة.

 

وبين الخبير في وكالة بلومبرج مان دبريتر، أن ألمانيا ستضطر مستقبلا لتخفيض الإنتاج من الطاقة المتجددة؛  نتيجة لتزايد الفائض مقارنة بالطلب، مضيفا أنهم سيحتاجون مستقبلا، إلى ابتكار تكنولوجيا تستطيع إدارة هذا الفائض من الطاقة عن طريق زيادة قدرات تخزين الطاقة أو زيادة أعداد الموصِّلات، وفقا لموقع "أراب إنيرجي".

 

ولفت "دبريتر" أن لدى  ألمانيا قدرات تصدير قوية، تمكنها من مد كوابل لتصدير الفائض من الطاقة المتجددة  للدول المجاورة، لافتا أن هذا يتطلب مواصلة تشغيل مولدات تقليدية؛ لضمان استمرار توفير الطاقة، في حال تراجع إنتاجية مزارع الرياح أو الخلايا الشمسية.

 

يشار إلى أن دول أوروبية عدة تسعى لزيادة قدراتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة؛ بهدف تعزيز إمداداتها من الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة، حيث تمكنت الدنمارك العام الماضى 2015 من زيادة إنتاجها من الكهرباء باستخدام مزارع الرياح، حيث غطت نحو 140% من الطلب على الكهرباء.

 

 

 

شاهد أيضاً