إنه فصل الصيف.. ماذا تعرف عن الوجهات السياحية في آسيا؟

2016/06/26 م ، 1437/09/19هـ
الوجهات السياحية في آسيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتمتع معظم دول قارة آسيا خلال هذا الوقت من السنة بالأجواء الساخنة والمناخ الرطب في العديد من الأماكن، إلا إذا كنت متوجها إلى الأجزاء الجنوبية من جنوب شرق آسيا حيث يكون المناخ أكثر اعتدالا.

 

بالي في الصيف

خلال فصل الصيف، تصبح بالي واحدة من الأماكن الأكثر ازدحاما في جنوب شرق آسيا، بسبب الطقس الجاف الذي يجذب الناس إلى الجزيرة الجميلة، يتوجه الآلاف من الاستراليين إلى هناك بسبب فصل الشتاء ولقرب الجزيرة من استراليا وتوفر طيران منخفض التكلفة.

 

تايلاند في الصيف

موسم الصيف في تايلاند يجلب الأمطار مما يساعد على تهدئة الأمور قليلاً ويحسن نوعية الهواء إلى حد كبير خصوصا في الأماكن الشمالية مثل شيانغ ماي وباي. ورغم أن فصل الصيف هو موسم منخفض السياحة في تايلاند، وهذه فرصة للمسافرين العرب إلا أن بعض الجزر مثل كوه تاو وكوه فانغان تكون أكثر إشغالاً.

 

الصيف في الهند الصينية

في شمال منطقة الآسيان (جنوب شرق آسيا) دول مثل لاوس وكمبوديا وفيتنام تحصل على الكثير من الأمطار خلال شهور الصيف، وقد يكون السفر ممتعا أيضا خلال الموسم الأقل جذبا للزوار، أي عندما تنخفض الأسعار.

 

ماليزيا واندونيسيا

أما في الجنوب فتكون الأمور أفضل بكثير خلال فصل الصيف، أفضل الطقس سوف تجده هناك حيث يبدأ الموسم الجاف، في جزر برهنتيان والجزر الشرقية لماليزيا، جزر جيلي ولومبوك والجزر في غرب إندونيسيا.. كما أن الصيف هو أفضل الأوقات لزيارة جزيرة بورنيو بقسميها الماليزي والإندونيسي.

 

الصين في الصيف

تصل الحرارة في بكين خلال الصيف لدرجات لا يمكن احتمالها مع التلوث الحضري والرطوبة المروعة داخل المدينة، ويكون المسافرون أفضل حالاً إذا توجهوا إلى الأماكن الأكثر اخضرارا حيث تكون الأجواء ألطف. أما المناطق الجنوبية مثل يونان فسوف تتعرض لموسم الأمطار الغزيرة حتى نهاية يوليو.

 

الهند في الصيف

يمتد الصيف في الهند من شهر مارس إلى مايو، مع درجات حرارة تسجل ما يفوق 38 درجة مئوية، وفي شهر يونيو تتحرك الرياح الموسمية الجنوبية الغربية بالأمطار نحو أغلب مناطق البلاد، وهذا يجعل السفر تحديا حقيقيا.

 

شاهد أيضاً