ارفورت.. مدينة الأبراج والجسور في ألمانيا

2016/05/30 م ، 1437/08/22هـ
ارفورت

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع مدينة ارفورت وهي عاصمة تورنغن الألمانية على بعد 100 كيلومتر من لايبزيغ وتعد من أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا بمبانيها الأثرية ومتاحفها وحدائقها الجميلة وطبيعتها الساحرة.

 

تعرف ارفورت بأنها مدينة الأبراج والجسور، حيث أنها أكثر من 25 برج كنيسة و10 أبراج أديرة، وتضم 142 جسرا داخليا وخارجيا يربطها بمدينة جيرا ومخارج المدينة الأخرى، فهناك عدد من الروافد النهرية التي تعبر على طول سور المدينة القديمة التي سميت فينيسيا الصغيرة.

ومن أهم الجسور في ارفورت؛ ليمان والجسر الكبير وجسر كريمر الأكثر شهرة والذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية التي يقوم أغلب السياح بزيارتها، فهذا الجسر الجميل والمتميز مثير بطريقة بنائه، حيث يعلو الجسر شارع كامل من المباني السكانية ذات الأربع طوابق.

 

هناك عدد من المناسبات التي قد تدفعك لزيارة هذه المدينة مثل مهرجان جسر كريمر وهو أكبر مهرجانات المدينة، وكذلك سوق الزهور والحدائق الذي يقام في فصل الصيف بميدان الكاتدرائية، وسوق الغلال والمنتجات المحلية خلال فصل الخريف إضافة إلى مهرجان أيام المرافع، ومهرجانات أخرى طيلة العام.

تعتبر قلعة بيترسبيرغ التي تعود للقرنين 17 و18 للميلاد واحدة من أكبر القلاع بأوروبا وأكثرها تميزا بهندستها المعمارية الفريدة، وتقع القلعة في وسط المدينة ولذلك فهي فرصة رائعة للتعرف على عراقة تاريخ المدينة من خلال هذه القلعة.

 

ويشكل متحف التاريخ الطبيعي " ناتوركوند" بدوره مكانا رائعا للزيارة، فهو يضم معرضا دائما حول كل ما يتعلق بالتاريخ الطبيعي والجيولوجيا وعلم النبات والحيوانات والحفريات والمعادن وغيرها.

 

أما ساحة الغضب التي تقع في البلدة القديمة فهي معلم قديم تعود لسنة 1196 للميلاد، وهي عبارة عن ساحة مستطيلة طولها حوالي نصف كيلومتر تقع بين الكاتدرائية ومحطة القطار، وتضم في محيطها عددا من المباني التاريخية التي يجب زيارتها أيضا.

 

شاهد أيضاً