أسباب تدفعك لزيارة متحف اللوفر في فرنسا

2016/05/03 م ، 1437/07/26هـ
متحف اللوفر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هو قصر ملكي قديم في فرنسا.. حيث يقبع متحف اللوفر الشهير عالميا، الأهم بين معالم ومتاحف باريس والفريد من نوعه بين المتاحف الأوروبية، سواء من حيث مقتنياته أو تصميمه الفريد والمذهل.

 

- يضم اللوفر أكبر تشيكلة من مجموعات الأعمال الفنية الشهيرة التي تعود لكبار الفنانين العالميين، من بينها لوحة الموناليزا وقطع أثرية نادرة يتجاوز عددها الـ 30 ألف قطعة.

 

- جمعت القطع الأثرية الموجودة داخل المتحف من قصور الملوك والأمراء والنبلاء، وبعضها تم الحصول عليه بالاتفاقيات المبرمة مع سلطات دول ومدن أخرى مثل الفاتيكان والبندقية، إضافة إلى العديد من القطع التي استولت عليها خلال الحروب.

 

- سوف تأخذ منك زيارة المتحف الكثير من الأيام لمشاهدة كل تلك المعروضات والتشكيلات الواسعة من الأعمال الفنية داخل متحف اللوفر، ولابد أن مكانًا سياحيا يتطلب أياما لزيارته يستحق السفر من أجله، لذلك من الأفضل الحصول على دليل للقيام بزيارة ناجحة.

 

- يتميز المتحف بمدخله الكبير والهرم الزجاجي الذي يقع في مقدمة المدخل الرئيسي ويعتبر أيقونة له ومن أكثر المكان تصويرا ضمن المعالم السياحية في باريس، وقد تم إنشاء الهرم سنة 1989 للميلاد بتصميم من المهندس المعماري اي أم بي Leoh Ming Pei الأمريكي من أصل صيني.

 

- الكثير من السياح يحرصون على دخول المتحف عبر بوابة الهرم الزجاجي من أجل الاستمتاع برؤية الانعكاسات الضوئية الطبيعية الصادرة من 675 قطعة زجاجية تزين الهرم، ورغم أنها البوابة الأكثر ازدحاما إلّا أن السياح يصرون على الدخول عبرها.

 

- يمكن للزوار مشاهدة حال القصر في العصور الوسطى، من خلال بقايا الآثار التي تعود للقلعة القديمة وللأسس الأصلية للقصر الذي بني عليه المتحف مثل الأعمدة والخنادق وحتى قاعة الملك سانت لويس، وتوجد هذه الأمور في جناح سولي Sully، لذلك لا تفوت هذا الأمر.

 

- مجوهرات التاج الفرنسي تعطي للزوار لمحة رائعة عن الثروة أيام الفترة الملكية الفرنسية، ويمكن رؤيتها في قسم الفنون الزخرفية، ومن أشهرها تاج الملك لويس الخامس عشر.

 

- هل تعلم؟ أو بالأحرى هل تصدق أن عددا كبيرا من زوار المتحف يقصدونه من أجل مشاهدة لوحة الموناليزا فقط وهي العمل الفني الأكثر شهرة.

 

شاهد أيضاً