اسكيشهير.. بندقية تركيا ومدينة الطلاب

2016/02/03 م ، 1437/04/22هـ
اسكيشهير

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- اسكيشهير هي مدينة تقع في الجزء الشمالي الغربي من وسط الأناضول في تركيا وهي مركز لأكثر من 500 ألف نسمة واثنين من أكبر الجامعات التركية، لذلك فإنها تلقب باسم "مدينة الطلاب"، ولأنه اسم "اسكي شهير" ويعني "المدينة القديمة"، وهو اسم مناسب لمدينة تحتضن الحياة العصرية مع الحفاظ على روح التقاليد والقيم القديمة.

 

الطقس في أسكي شهير

مثل أي مكان آخر في مرتفعات الأناضول، يكون الشتاء في العادة باردًا ومثلجًا مع تسجيل درجات حرارة أقل من الصفر بانتظام خلال هذا الموسم، لكنه من النادر أن تزل لأقل من -15 درجة مئوية.

وبفضل انخفاض مستويات الرطوبة، يكون الصيف الحار والجاف أكثر انتعاشًا بالمقارنة مع المناطق الساحلية لتركيا، وتكون ليالي الصيف باردة، لذلك من الأفضل إحضار سترة لارتدائها في الهواء الطلق.

 

 

أودون بازاري

 قد يبدو غريبًا بعض الشيء أنه في مدينة أسكي شهير التي يعني اسمها حرفيا "المدينة القديمة"، أن يكون Odunpazarı هو المكان الوحيد الذي لا تزال البيوت التقليدية التي تعود إلى القرن 19 قائمة بشكل جيد فيه، ولم تترك مكانها لصالح المباني الجديدة.

 

يازيلي كايا

مجموعة من الصخور الكبيرة المنحوتة من طرف شعب فريجيا قديمًا، وقد كان الموقع مركزًا دينيًا مقدسًا لحضارة فريجيا التي كانت تتخذ من غورديوم عاصمة. وتقع Yazılıkaya على بعد حوالي 90 كيلومترًا جنوب مدينة اسكي شهير، بالقرب من قرية يازيليكايا.

 

 

الحمامات في اسكي شهير

تشتهر اسكي شهر بالحمامات التركية، وليس هناك أي سبب معين لهذه الشهرة، ولكن بعض الحمامات الموجودة في وسط المدينة يعود تاريخها إلى العصر العثماني.

 

ودخول الحمامات بمقابل حوالي 5 ليرات تركية بينما تكاليف التدليك 5 أو 10 ليرات وبطبيعة الحال فهي ليست إلزامية. كما أن تسعير الدخول ليس بالساعة وإنما يمكنك البقاء داخل الحمام مثلما تريد.

 

شاهد أيضاً