أفضل المعالم السياحية في مدينة كان الفرنسية

2016/03/16 م ، 1437/06/07هـ
مدينة كان الفرنسية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من منا لا يعرف مهرجان كان السينمائي الدولي، فهو أشهر مهرجانات الأفلام في العالم، ولكن هل تعرف أن مدينة "كان" ليست مهرجانا سينمائيا فقط، بل هي واحدة من أجمل المدن السياحية الفاخرة بفرنسا.

 

تقع مدينة كان في الجنوب الشرقي لفرنسا مطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي فهي تتميز بمناخها المعتدل وشواطئها الساحرة. وتوجد هناك مجموعة من الأماكن السياحية التي تنتظر زوار مدينة كان.

 

شارع لاكروازت (La Croisette)، وهو عبارة عن كورنيش يعد من أبرز الوجهات السياحية في المدينة ، حيث يقع الشارع مقابل مجموعة من الشواطئ الجميلة، وتصطف به المطاعم والمقاهي والفنادق والمحلات التجارية الفاخرة.

 

 

قصر كارلتون، ويقع بالقرب من قصر المهرجانات الذي يحتضن فعاليات مهرجان كان، وهو واحد من القصور القديمة العديدة في المدينة، وقد بني من طرف هنري رول، ويعد معلماً تاريخياً شهيرا.

 

ميناء كان، ويعتبر من أكثر أماكن الجذب السياحية في مدينة كان وهو يقع بالقرب من قصر المهرجانات، ولا بد لجميع من يزور المدينة أن يتوجه إلى هناك لركوب أحد القوارب ومشاهدة الريفيرا الفرنسية. 

 

 

حي لو سوكي (Le Suquet)

وهو أقدم الأحياء الموجودة في كان، ويقع غير بعيد عن منطقة لاكروازت، وهو الآخر يضم العديد من عوامل الجذب الترفيهية المميزة والمراكز التجارية العالمية ويستقطب أعدادا كبيرة من السياح.

 

شاطئ مارتيناز (Martinez)

وهو أكثر الشواطئ شهرة وشعبية في كان، كما أنه الأطول في منطقة لاكروازت، ويمكن للسائح أن يتمتع بالكثير من الأنشطة الرياضية كركوب الأمواج والتزحلق على الماء والغطس وغيرها.

 

متحف البحر (La mer Museum)

وهو يقع بجزيرة سانت مارغريت التي تبعد مسافة كيلومتر واحد فقط قبالة ساحل مدينة كان، وقد تم تخصيص المتحف لأهم الكنوز البحرية التاريخية بعضها يعود للسفن الإمبراطورية الرومانية.

 

 

سوق الزهور

وهو يقع بمنطقة مارشي فورفيل ويعتبر أكثر الأسواق ازدهارا وازدحاما بالمدينة، ويمكن للزائر أن يجد به أنواعا عديدة من الأزهار النادرة بأثمان باهظة.

 

سوق الفن

يقع بمنطقة ممرات الحرية في وسط المدينة، ويفتتح نهاية الأسبوع ويعتبر سوقا شعبيا فريدا من نوعه حيث يعرض فيه الفنانون الشباب أعمالهم الفنية كاللوحات والمنحوتات إضافة إلى المنتجات الخزفية والحرف اليدوية.

 

سوق غومبيتا

(Gambetta)، يقع على طول شارع جون جوغ، وهو من الأسواق المفتوحة التي توفر للمتسوق كل ما يبحث عنه، من الطعام إلى المجوهرات الثمينة والملابس والأحذية والمنتجات الجلدية.

 

شاهد أيضاً