ما هو أفضل وقت للسفر إلى هونج كونج؟

2016/02/14 م ، 1437/05/05هـ
هونغ كونغ

الموقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أفضل وقت لزيارة هونغ كونغ يكون في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر، حين تكون درجات الحرارة معتدلة وأسعار الغرف معقولة.

 

خلال احتفالات السنة الجديدة تصبح السياحة في هونغ كونغ مطلوبة بشكل كبير، رغم أن درجات الحرارة منخفضة، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفنادق مع المزيد من الحشود السياحية.

 

من أكتوبر إلى ديسمبر

تتعافى هونغ كونغ في هذا الوقت من فترة طويلة ميزها صيف حار وربما الأعاصير. ويمكن أن تستمتع خلال هذه الفترة بدرجات حرارة تتراوح حول 21 درجة مئوية مع انخفاض متوسط أسعار الغرف.

 

أهم الفعاليات:

اليوم الوطني (1 أكتوبر) 

مهرجان الشتاء  WinterFest (نوفمبر-كانون الثاني)

 

يناير إلى مارس

 درجات الحرارة الباردة يمكن أن تثبط بعض المسافرين، ولكن البعض الآخر (وخاصة السياح الصينيين) يتزاحمون على هونغ كونغ لقضاء عطلة عيد الميلاد. ومن المهم أن تعلم أن معدلات الأسعار تتضاعف خلال احتفالات رأس السنة الجديدة. وعادة ما تبقى درجات الحرارة  بين 15 و 21 درجة مئوية أثناء النهار.

 

أهم الفعاليات:

السنة الصينية الجديدة (فبراير)

مهرجان الفنون (فبراير ومارس)

 مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي (مارس وأبريل)

 

أبريل ومايو

للمسافرين الذين يرغبون في تجنب برودة فصل الشتاء والرطوبة في الصيف، يمكن أن يكون الربيع هو الوقت استثنائي للزيارة، ولكن هناك احتمال بقاء الضباب حتى نهاية شهر أبريل.

 

أهم الفعاليات:

مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي (مارس وأبريل)

 احتفالات هونج كونج الثقافية (ابريل ومايو)

 

يونيو إلى سبتمبر

في فصل الصيف، تكون هونغ كونغ رطبة وحارة ومعرضة للإعصار ، ولكن الطقس لا يثني المسافرين ولا ينزل أسعار الفنادق، فإذا كنت تبحث عن صفقة للسفر بسعر أقل أو على بعض الطقس الجاف فمن الأفضل أن ترى وجهة أخرى.

 

أهم الفعاليات:

مهرجان قوارب التنين (يونيو)

مهرجان ألعاب الرسوم المتحركة (يوليو)

مهرجان منتصف الخريف (سبتمبر).

 

شاهد أيضاً