موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعتبر روكامادور واحدة من الأماكن التاريخية المهمة في فرنسا بفضل ما تحتويه من مبانٍ تاريخية وحديقة رائعة الجمال، كما أنها تضم العديد من الأضرحة الملكية القديمة.

 

تقع روكامادور في مقاطعة قورسي الفرنسية وتعتبر من مراكز الجذب السياحي التاريخية بفضل معمارها والدينية بفضل الدير الشهير الموجود بها، وتجذب البلدة أكثر من مليون ونصف زائر سنويا.

 

وإضافة إلى الفن المعماري الفريد من نوعه والذي تتميز به المدينة، هناك أجواء رائعة محيطة بها تتمثل في المناظر الطبيعية الخلابة بين وادي آلزو ونهر دوردوني الغابات المحيطة والصخور والمنحدرات.

 

هناك عدد من الأنشطة السياحية المثيرة التي يمكن للسياح التمتع بها مثل التجول في المدينة التاريخية، والانضمام إلى رحلات المناطيد فوق نهر دوردون، وركوب الدراجة بين مسارات الوادي، إضافة إلى قطار سياحي يتجول حول القرية، حيث يمكنك ركوبه للتمتع في جولة واحدة بمشاهدة عدد من الأماكن السياحية في أسفل القرية لأن القطار يتخذ مساره في جزء صغير من طريق القرية، ولكن روكامادور صغيرة بحيث يمكنك المشي بسهولة.

 

وتعتبر زيارة مركز تربية الصقور الذي يقع في الجزء العلوي من المنحدر الصخري الشهير بالمدينة واحدا من أهم الأماكن السياحية التي يرغب فيها الزوار، حيث يستمتعون هناك بمشاهدة النسور والصقور والبوم، وكذلك عروض تضم إطلاق الطائرات الورقية.

 

وللتسوق في هذه البلدة طعم خاص يتمثل في بعض المحلات التجارية التي تبيع عددا من المنتجات المحلية التقليدية، وتشتهر بالأجبان المصنوعة من حليب الماعز بالخصوص، إضافة إلى منتجات أزهار الخزامى وعطورها.

 

شاهد أيضاً