صحح معلوماتك المعلقة بالأخطاء السبع الشائعة عن تركيا

2016/01/21 م ، 1437/04/14هـ
تركيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- المسافرون إلى تركيا غالبًا ما تأخذهم الأفكار بعيدًا عن جمال هذا البلد الساحر الذي أصبح وجهة الحلم للكثيرين، ولكن أحيانًا نرتكب أخطاءً، بعضها بسيط والبعض الآخر من الأفضل التعرف عليه لتجنبه.

 

- تركيا خطرة وغير آمنة

هي ليست كذلك، بل إنها من بين أكثر الوجهات السياحية أمانًا رغم الصراعات في دول الجوار وعناوين الصحف المثيرة، ولكن جنوب شرق تركيا غير آمن لذلك من الأفضل تجنبه.

 

- مساحة تركيا صغيرة

هل تعتقد أنها واحدة من تلك الدول الصغيرة حقا؟ إذا جرب أن تزور كل ما تسمع عنه وما تقرأ عنه في عطلة واحدة، جرب ألا يراودك حلم العودة مرة أخرى لأنك لم تذهب إلى مكان جميل في عطلتك الماضية. وللعلم فإن تركيا تحتل المركز 37 بين أكبر بلدان العالم.

 

- يمكنني شراء التأشيرة عندما أصل الى هناك

ليس كل المسافرين العرب يحتاجون إلى تأشيرة تركية، فالمواطنون من الأردن ولبنان والمغرب وتونس لا يحتاجون إليها، بينما أغلب المواطنين من الدول العربية الأخرى يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية، ومع ذلك يصر البعض على محاولة الوصول إلى المطار ثم شراؤها من هناك، رغم أن الشراء عبر الانترنت يكون أفضل وأسهل.

 

- يمكنني ان أضع خطة الرحلة بسهولة

ربما يكون الأمر كذلك ولكن إذا كنت ترغب في زيارة ثلاث مناطق أو أربع في 8-10 أيام، يجب عليك الحصول على كافة التفاصيل وخاصة فيما يتعلق بالنقل ولا تجعل أي شكوك في التفاصيل حتى يكون مخططك ناجحًا.

 

- الأسعار رخيصة

لم تعد تركيا تلك الوجهة السياحية التي تشكل صفقة حقيقية كما كانت عليه سابقًا، ولكن مؤخرًا ومع انخفاض قيمة الليرة التركية أصبح الأمر أرخص، ومهما كانت رخيصة أو مكلفة تبقى تركيا أكثر شعبية من أي وقت مضى.

 

أسعار الفنادق التركية عالية

لاحظ ايضًا أن معظم الفنادق التركية تشتمل الإفطار الصباحي وجميع الضرائب ورسوم الخدمة.

 

- شراء السجاد التركي

قبل أن تشتري السجاد وتعود إلى وطنك معتقدًا أنها ذكرى ثمينة وهدية جميلة، تأكد أولاً من بلد الصنع لأن بعض السجاد الذي يباع حاليًا في تركيا مستورد من بلدان أخرى كالصين والهند وبنغلاديش.

 

شاهد أيضاً