تحذيرات من قوة الرياح والغبار واضطراب البحر يوم الأربعاء

2015/11/10 م ، 1437/01/26هـ
الأربعاء..تحذير من الغبار والرياح النشطة واضطراب البحر
الأربعاء..تحذير من الغبار والرياح النشطة واضطراب البحر

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني- من المُتوقع أن تتأثر دولة الإمارات يوم الأربعاء، بدءًا من ساعات الفجر والصباح، برياح نشطة مع هبات قوية مثيرة للغبار وربما العواصف الرملية، كنتيجة لاقتراب منخفض جوي قادم من الشمال.

 

وفي التفاصيل؛ تهب على البلاد رياح جنوبية نشطة مع هبات قوية، ما يعمل على إثارة الغبار والأتربة بأجزاء واسعة من البلاد، وربما العواصف الرملية محلياً، وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت.

 

ويكون الطقس مغبراً في أغلب المناطق، في حين يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب وغير مناسب للملاحة البحرية، أمّا الرياح فتتحوّل مع ساعات المساء والليل لتصبح شمالية نشطة السرعة، فيما يتزامن ذلك مع انخفاض على درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة.

 

وتتهيأ الفرصة مع ساعات الليل المتأخرة لتشكُل السحب الرعدية وهُطول الأمطار على الجزر والمناطق الساحلية الشمالية للدولة، بإذن الله.

 

ويُحتمل أن تكون الأمطار غزيرة في بعض مناطق الجُزر والأجزاء الساحلية الشمالية، ما قد يعمل على ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.

 

ويُحذر يوم الأربعاء من:

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت بسبب الأتربة والغبار وربما العواصف الرملية وخطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب التعرض للأجواء المغبرة.

- خطر شدّة سرعة الرياح.

- خطر اضطراب البحر بشكل يؤثر سلباً على حركة الملاحة البحرية.

- احتمال حدوث العواصف الرعدية مع ساعات الليل المتأخرة فوق الجزر والمناطق الساحلية الشمالية.

 

شاهد أيضاً