الأردن.. محطة طاقة شمسية في القويرة بمنحة إماراتية

2015/12/22 م ، 1437/3/11هـ
محطة طاقة شمسية في القويرة

موقع ArabiaWeather.com- حصلت شركة "إنفيرومينا باور سيستمز" العالمية العاملة في قطاع تطوير الطاقة الشمسية وتتخذ من أبوظبي مقرا لها، على عقد لبناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 103 ميغاواط في منطقة القويرة جنوب الأردن، وبالتعاون مع  شركة "تي إس كيه جروب" الإسبانية المتخصصة في مقاولات الهندسة والتوريد والإنشاءات.

 

وأكدت الشركة في بيان لها أمس الاثنين، أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، ستقوم بتمويل المشروع الذي تبلغ تكلفته 128 مليون دولار، من خلال منحة حصلت عليها من صندوق أبو ظبي للتنمية.

 

وبين الرئيس التنفيذي لشركة "انفايرومينا بورسيستمز" الإماراتية سامي الخريبي أن المشروع يعد  الأكبرالذي تفوز به "إنفيرومينا" حتى اليوم، ويمثل مؤشراً على توسع الاستثمار  بالطاقة الشمسية في المنطقة.".

 

وتعتبر المحطة التي سيُطلق عليها "محطة القويرة للطاقة الشمسية" جزءاً مهما من برنامج تنويع مصادر توليد الطاقة في الأردن، وفقا لـ "الخريبي". وأضاف أن المشروع سوف يسهم في تقليل اعتماد المملكة على الموارد الهيدروكربونية عالية الكلفة، بما يساعدها في تحقيق هدفها المتمثل في توليد 600 ميغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحلول العام 2016.             

شاهد أيضاً