الأسواق التقليدية في دبي.. لا تفوتوها

2016/05/12 م ، 1437/08/05هـ
سوق الذهب في دبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من غير المعقول أن يزور المرء مدينة دبي ولا يخوض تجربة "رياضة التسوق"، فدبي من المدن التي توفر أروع تجارب الأسواق، خصوصا مع العدد الكبير والرائع للمولات والمراكز التجارية الحديثة.. وللأسواق التقليدية أيضا طابعها الخاص الذي يعشقه الكثيرون.

 

تتميز الأسواق القديمة بمدينة دبي بأشكالها المختلفة.. وهذه أشهرها:

 

سوق بر دبي

تعتبر بمثابة السوق الجامع في دبي، حيث يمكنك أن تجد كل ما ترغب فيه دون الذهاب إلى الأسواق الأخرى، ويتحول هذا المكان لمهرجان حيوي يجمع المزيد من الزوار أيام الجمعة، ويوجد به أيضا سوق الحرير، حيث تتوفر السلع بأسعار معقولة.

 

سوق مرشد

تعتبر من أقدم الأسواق الموجودة بدبي، كما أنها من أكبر الأسواق الشعبية والرخيصة وأشهرها وتشتهر بسوق الجملة وسوق العبايات والعطور وكذلك سوق الذهب الشهير.

 

سوق الذهب

من اسمها يتبين أنها سوق مخصصة لبيع الذهب، إضافة إلى الفضة والمجوهرات أحيانا وحتى قلادات الزفاف الهندي التقليدية، وتصطف بها أعداد كبيرة من المحلات ويجب على من يرغب في الشراء أن يكون خبيرا ويجيد المساومة.

 

سوق التوابل

سوق مغطاة تقع مسافة خطوات فقط من سوق الديرة، ويمكن أن تجد فيها كل المنتجات المتعلقة بالبهارات والتوابل والأعشاب الطبية والفواكة المجففة والمكسرات وحتى العطور التقليدية أيضًا وبعض البقالة والسلع المنزلية.

 

السوق المغطى

منطقة مزدحمة بالناس وكثيرة المحلات الصغيرة التي تقع بين الممرات الضيقة، وهي ليست بالسوق المغطاة بالكامل كما يشير اسمها. تتوفر بها البضائع الخاصة بالاستعمال المنزلي اليومي بأسعار زهيدة.

شاهد أيضاً