الأسواق العائمة في بانكوك .. تجربة لابد من خوضها

2016/08/29 م ، 1437/11/26هـ
سوق أمفاوا في بانكوك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- الأسواق العائمة من أكثر الأماكن جذبا للسياح في تايلاند عبر مدنها المختلفة، وهي من المظاهر الفريدة من نوعها في هذا المنطقة من العالم.

 

تتواجد الأسواق العائمة عبر ممرات مائية وأنهار في العاصمة التايلاندية بانكوك وفي مدن أخرى ايضا، كما يوجد بعضها في دول لاوس وكمبوديا وفيتنام أيضا، فإذا كنتم في زيارة إلى إحدى هذه الدول فلا تفوتوا هذه التجربة بالبحث عن مناطق تواجد هذه الأسواق والانضمام إليها بصفة مستقلة أو عبر جولات مصحوبة، فهناك العديد من المرشدين السياحيين الذين يقدمون هذه الخدمة.

وفي تايلاند توجد مجموعة كثيرة من الأسواق العائمة في مدنها الكبيرة أو قراها الصغيرة على حد سواء، ومن بين هذه الأسواق التقليدية العائمة نذكر أشهرها في مدينة بانكوك:

 

1- سوق أمفاوا ، والذي يعتبر السوق الأكثر شعبية بين السكان المحليين التايلانديين، وتعتبر أمفاوا مجتمعا حيا كاملا يتحول إلى سوق عائم في عطلات نهاية الأسبوع ليجذب الآلاف من

 

2- دامنون سادواك، يقع على بعد ساعة ونصف من بانكوك، وهو الأكثر جذبا وشعبية بين السياح في تايلاند، وفي نهاية الأسبوع يشهد وفود العديد من الأجانب السوق ضمن رحلات سياحية منظمة.

3- خلونغ لات مايوم، يقع في الجزء الجنوبي من مدينة بانكوك، وربما يكون واحدا من أفضل الأسواق في هذه المدينة، فهو مثل واحة مليئة بالأشجار الخضراء مع الظلال الباردة والبيئة المريحة التي تجعل متعة التسوق أفضل.

 

4- تالينغ تشان، وتشتهر هذه السوق بالأطعمة البحرية الطازجة، خصوصا صباح يوم السبت، حيث يمكنك مشاهدة الجداول المليئة بسرطانات البحر والجمبري والأسماك الضخمة والعديد من الحيوانات التي ستدهشك.

 

5- بانغ نام فونغ، هو الآخر من الأسواق العائمة الشعبية جداً في جميع أنحاء بانكوك على الرغم من أنه واحد من الأسواق الجديدة التي أنشئت مؤخرا لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من الأسواق.

 

شاهد أيضاً