موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يحق لهذه البلاد المعروفة باسم "مسقط رأس الريجي" أن تفتخر بكنوز هائلة من المجوهرات الطبيعية. 

الشواطئ الذهبية والجبال الزمردية والبحار الفيروزية والشلالات والشعاب المرجانية والغابات المطيرة والأنهار وينابيع المياه المعدنية ليست سوى بعضا مما يمكن أن تحسد عليه في جامايكا التي تقع ضمن جزر الكاريبي.

 

الساحل الجنوبي

يمكن الاستمتاع بالاستلقاء على الشواطئ الجميلة والتمتع بشلالات ياس ووركوب مياه النهر الأسود ومشاهدة التماسيح العملاقة.

 

شلالات نهر دونس

شلال متدرج بين الحجارة والصخور على طول 182 متراً حيث يتدفق النهر بين غابات الأشجار الطويلة.

 

العاصمة كنجستون

تقع العاصمة المزدحمة عند سفح الجبال الزرقاء ويمكن للزوار الانضمام إلى الجولات السياحية لمشاهدة متحف بوب مارلي والعديد من الأماكن السياحية.

 

قصر الزهور

 يعتبر من أشهر المعالم السياحية في جامايكا وقد كان ملكا لساحرة شريرة في القرن 18، وبالتالي هناك عدد من الخرافات والقصص المرعبة.

 

مزرعة كرويدون

تتخصص هذه المزرعة شاسعة المساحة في زراعة قصب السكر والقهوة والأنانس، تمتد على سفوح جبال كاتادوبا وبها أيضا العديد من النباتات.

 

سوق الحرف

يمكن للزائر أن يجد به ما يريد من حرف تقليدية وهدايا تذكارية بأسعار معقولة، فهو سوق خاص بالسلع الرخيصة والمستعملة ويقع بخليج مونتيغو.

 

حديقة إيمانسيبشن

تعد هذه المساحة الخضراء المميزة بتصاميمها ونوافيرها مكانا مناسبا في مدينة كينجستون للتمتع ببعض الجو اللطيف أو حتى ممارسة بعض الرياضة في مساراتها.

 

مزرعة قصب السكر

وهي عبارة عن "ضيعة" قديمة يعود تاريخها لسنة 1774 ميلادية، ولذلك فهي واحدة من أقدم المواقع التاريخية في البلاد.

 

مزرعة نهر بمبكين

تتوفر بها أنشطة ترفيهية متنوعة بين غابات تريلاوني، حيث يمكن الانضمام إلى رحلات صعود الجبال مشيا على الأقدام أو بالدراجات أو التجديف بين مياه النهر.

 

قرية أوتشو ريوس

تعد بمثابة الوجهة السياحية المثالية لمحبي وهواة تسلق الصخور وصعود الجبال والتجديف مع مياه الشلالات.

 

شاهد أيضاً