الإعصار "يواكين" يهدّد مصافي الساحل الشرقي الأمريكي

2015/10/03 م ، 1436/12/19هـ
الإعصار
الإعصار "يواكين" يهدّد مصافي الساحل الشرقي الأمريكي

 

موقع Arabiaweather.com – تترقب شركات تجارة الطاقة والنفط الإعصار يواكين الذي بدأ بالتأثير التدريجي على الساحل الشرقي للولايات المُتحدة الأمركية، وذلك لما يُمثله من خطرٍ على مصافي النفط المُتواجدة في المحيط.

 

وبحسب المركز الوطني للأعاصير فإن الإعصار سيمر أمام ساحل نيوجيرسي الثلاثاء المقبل، وهناك 3 مصاف للنفط في الولاية إلى جانب 3 مصاف أخرى في منطقة فلادلفيا وديلاور. وكان إنتاج وتوزيع المنتجات النفطية والطلب عليها قد اضطرب بشدة بسبب الإعصار ساندي الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة في أكتوبر 2012.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن جون كيلدوف الشريك في صندوق التحوط الاستثماري "آجيان كابيتال" الموجود في نيويورك القول: إن الأعاصير قوية "وعندما يتشكل أي إعصار، تتركز المخاوف في العادة على خليج المكسيك وإنتاج وتكرير النفط مركز في هذه المنطقة لكن منطقة وسط الأطلسي هي مركز آخر لتكرير النفط وهي مصدر مهم للبنزين في ميناء نيويورك حيث يتم تسليم تعاقدات الوقود الآجلة".

 

وقال المركز الوطني للأعاصير: إن أقصى سرعة للرياح وصلت إلى 125 ميلاً في الساعة (201 كيلومتر) في حين كانت السرعة 80 ميلاً في جنوب سان سلفادور وجزر الباهاما. ومازال من المحتمل أن يضرب الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأحد المقبل.

شاهد أيضاً