اضطراب جوي يبدأ تدريجياً الاثنين ويشتد الثلاثاء مع أمطار رعدية متوقعة بأجزاء مختلفة من البلاد

2016/03/20 م ، 1437/06/09هـ

موقع ArabiaWeather.com – يُتوقع أن يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم الاثنين وتصبح درجات الحرارة العُظمى بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات مئوية،وتصل إلى حدود 33-34 درجة مئوية في أبوظبي.

 

وتتحول الأجواء تدريجياً إلى ما بين غائمة جزئياً وغالباً غائمة،ويُحتمل هُطول زخات من الأمطار بأجزاء محدودة نهاراً خاصة في غرب البلاد.

 

ومع ساعات الليل،يزداد تأثُر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي،ويُتوقع أن تتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات من الأمطار بأجزاء مُختلفة من البلاد،خاصة على الجزر والسواحل الشمالية المُطلة على الخليج العربي، والمناطق الغربية.

 

هذه الزخات قد تكون غزيرة في بعض المناطق، كما أنها قد تترافق مع حدوث الرعد.

 

الرياح تكون خفيفة إلى معتدلة ومتغيرة الاتجاه نهاراً، تتحول إلى نشطة مع هبّات قوية أحياناً مع ساعات الليل وتعمل على اضطراب البحر كما أنها قد تسبب إثارة الغبار والأتربة وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

ازدياد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء:

ويُتوقع أن يزداد تأثُر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئياً وغائمة.

 

وتكون الظروف مُهيأة لهُطول زخات رعدية من المطر، خاصة في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد وفوق الجزر.

 

هذه الزخات قد تكون غزيرة في بعض المناطق خاصة في شمال البلاد وبعض المناطق الداخلية والشرقية ، كما أنها قد تترافق مع حدوث العواصف الرعدية وهطول البَرَد.

 

الرياح يُتوقع أن تكون نشطة ومتغيّرة الاتجاه مع هبّات قوية أحياناً وتعمل على اضطراب البحر كما أنها قد تسبب إثارة الغبار والأتربة وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية.

شاهد أيضاً