البحيرات السبع في تركيا.. قبل أن ينتهي الخريف

2016/11/28 م ، 1438/02/28هـ
البحيرات السبع في تركيا

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – يتنوع المناخ في تركيا فتصبح أراضيها الجميلة أكثر سحرا مع كل فصل من الفصول، من الجزر المنتشرة إلى الغابات الممتدة في الحدائق الوطنية ومن البحيرات إلى الأنهار هناك الكثير من الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها في فصل الخريف وخاصة حديقة يديغولور الوطنية.

 

قبل أن ينتهي الخريف، ينبغي عليك إذا كنت زائرا تركيا في هذه الفترة أن تزور حديقة أويديغولر الوطنية والمعروفة باسم البحيرات السبعة، لتستمتع بمشاهدة مناظر مذهلة من ألوان الغابات والأوراق المتساقطة، وانعكاسات تلك الصورة على مياه البحيرات.

 

تقع حديقة أويديغولر الوطنية Yedi Göller Milli Parkı بمنطقة البحر الأسود على بعد 43 كيلومترًا من مدينة بولو شمال تركيا وتتكون من 7 بحيرات هي بويوك، سيرين، ديرين، نازلي، كوجوك، إنجي، وحديقة سازلي.

 

المنطقة تجذب بالدرجة الأولى هواة التصوير الفوتوغرافي الباحثين عن ألوان الطبيعة المذهلة، كما أنها تعد مكان جذب سياحي مهم في محافظة بولو للمسافرين الراغبين في الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن صخب المدينة، أو للسكان المحليين للابتعاد عن ضغوط العمل.

 

كما أن الهدوء والخصوصية التي تمتاز بها المنطقة والألوان الفريدة من نوعها بين أخضر وأحمر وأصفر، كلها أمور تجعل البحيرات السبع وجهة رومانسية مناسبة لرحلات شهر العسل.

 

لأنها كنز سياحي مثير في منطقة البحر الأسود فلا بد أنها تستحق الزيارة، خصوصا وأنها لا تزال الجنة السرية في تركيا، لذلك لا تفوت الذهاب إليها في أقرب فرصة تتاح لك وخاصة في أيام الخريف.

شاهد أيضاً