الخضروات والفواكة في عيد الفطر لتجنب التلبك المعوي

2016/07/03 م ، 1437/9/28هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- قد يشكو كثيرون من الإصابة بمشاكل في المعدة بعد تناول الأطعمة والحلوى خلال أول أيام عيد الفطر، خاصة عند الإكثار من تناولها بعد أن تعود الجسم على نمط معين لتناول الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

 

لذا لا بد من اتخاذ اجراءات معينة لحماية المعدة ولمساعدتها على تحمل قائمة طعام عيد الفطر الغنية بكل أنواع الدهون والكربوهيدرات، وتعتبر الخضروات والفواكة من أفضل الأغذية التي يُنصح بتناولها لتجنب تلبك واضطرابات المعدة للأسباب التالية:

 

- ينصح بتناول الفواكة، قبل تناول الوجبات الدهنية بساعة على الأقل؛ كونها تزيد من عملية حرق الجسم للدهون وتمنع تراكمها في الجسم وتخزينها، ولأنها تحتوي على مضادات للأكسدة، فإنها تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تفسد خلاياه.

 

-  يفضل التركيز على الحمضيات كالبرتقال والليمون والجريب فروت لأنها تحتوي على نسبة عالية من البكتين وهو السكر الطبيعي الذي يجذب الخلايا الدهنية ويمنع امتصاص الجسم للدهون.

 

- تنظم الخضراوات الغنية بالألياف حركة المعدة، فيمكن تناول السبانخ والخس والفاصوليا، وكذلك الثوم الذي يعزز الجهاز المناعي ويسرع عملية حرق الدهون وينظم مستوى السكر في الدم ويحافظ على نسبة الأنسولين في الجسم.

 

- يعتبر تناول طبق سلطة كبير مع ضرورة وجود البقدونس كمكون أساسي أمراً مهماً، لأنه يمنع الإصابة بالانتفاخ والغازات ويحد من تراكم الدهون في الجسم.

 

- أخيرا، ينصح بتناول مشروب الزنجبيل أو القرفة بعد تناول الوجبات، لأنهما يعملان على تحسين الدورة الدموية وزيادة معدلات حرق الجسم الدهون.

شاهد أيضاً