الربيع والخريف.. وأفضل الأوقات للسفر إلى سلوفاكيا

2016/10/04 م ، 1438/01/03هـ
قلعة بوينيس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سلوفاكيا واحدة من الدول غير الساحلية في أوروبا، وبشكل عام يتميز الطقس فيها بسواد المناخ القاري، حيث يكون الصيف حارًّا نسبيا وقصيرا، والشتاء بارد.

 

يمكن أن يكون الربيع أفضل وقت للزيارة، فالأيام تميل لتكون دافئة بسرعة والطقس معتدل بالنسبة لمعظم أيام شهر مايو، وهذا هو موسم الأزهار، عندما تتلون أشجار الفاكهة أيضا في الحقول السلوفاكية بالألوان الجميلة.

 

الخريف بدوره موسم رائع يوصى بزيارة سلوفاكيا خلاله، خصوصا مع الطقس الجميل والصافي والذي يدوم لعدة أيام متتالية في شهري سبتمبر وأكتوبر، ومع وجود غابات كثيفة في سلوفاكيا، فإن الخريف يعتبر وقتا رائعا لمشاهدة الألوان المختلفة لأوراق الشجر.

 

أما فصل الشتاء فيمكن أن يكون الوقت المناسب لزيارة العاصمة براتيسلافا، المدينة التي تبدو جميلة أثناء تساقط الثلوج، كما أنه يناسب التوجه إلى بعض جبال تاترا العالية، أكثر من أي جزءٍ آخر في البلاد، فيما تقل الخدمات خلال فصل الشتاء، وتكون بعض المعالم مغلقة في الفترة من نوفمبر حتى مارس.

 

وبطبيعة الحال، لا يزال الصيف الموسم الذي يجذب أكبر عدد من السياح، فدرجة الحرارة التي تكون في أعلى مستوياتها، هي في الواقع مناسبة جدا لكافة النشاطات وتبدو أكثر روعة من المناطق الحارة الأخرى في العالم، ولكن الحرارة في بعض الأحيان تصل إلى فوق 30 درجة مئوية.

 

والسبب الذي يعتبر دافعًا لعدم السفر إلى سلوفاكيا في شهري يوليو وأغسطس هو أنه الوقت الذي يأخذ فيه معظم السلوفاكيين عطلتهم السنوية، وبالتالي تصبح البلاد مختنقة أكثر، ولا يمكن الحصول على أماكن الإقامة ومرافق النقل بسهولة، فهو إذن موسم الذروة وكل شيء يكون أكثر تكلفة.

 

شاهد أيضاً