السعودية.. الطاقة المتجدّدة توفر 18 مليون برميل وقود مكافئ عام 2020

2016/06/22 م ، 1437/9/17هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تنوي مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة توفير 3450 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في المملكة، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة المتنوعة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية الحرارية وتحويل النفايات.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة المعتمدة في برنامج التحول الوطني 2020، والتي ستوفر 7 آلاف وظيفة للمواطنين، إضافة لتوفير 18 مليون برميل وقود مكافئ.

 

وتنقسم مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة إلى قسمين، الأولى ستعمل على إنتاج 2300 ميغاواط من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطني ليشمل جميع مناطق المملكة بما في ذلك استبدال محطات الديزل.

 

أما القسم الثاني، فيهدف إلى إدخال 1150 ميغاوات من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطني، مثل مبادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز للطاقة الخضراء في منطقة المدينة المنورة، وفقا لصحيفة الحياة.

 

وقامت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بإعداد عدد من الدراسات التفصيلية العملية لتمكين إنشاء سوق الطاقة المتجددة في المملكة وفق أعلى معايير الشفافية والتنافسية، وبما يتناغم مع متغيرات صناعة الطاقة الكهربائية وتحلية المياه المحلية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتقليص الاعتماد على موازنة الدولة، والاعتماد على القطاع الخاص بالتنفيذ، وتوقيع اتفاقات شراء الطاقة وفق أعلى معايير الشفافية والتنافسية.

 

شاهد أيضاً