السعودية: جسم غريب مُضيء يظهر في سماء الأحساء.. شاهد

2015/10/11 م ، 1436/12/27هـ

موقع ArabiaWeather.com- تمكن محمد بن ضحيان العتيبي وهو هاوي ومهتم بالتصوير الفلكي في السعودية، من التقاط عددا من الصور ومقطع فيديو لجسم غريب رصده شرقي الأحساء بـ 70 كم تقريباً في الصحراء، يوم الخميس الماضي.

 

وبين العتيبي أنه  كان في الصحراء شرقي محافظة الأحساء عندما رأى جسم غريب يمر فوقه بارتفاع متوسط ودون صوت وبسرعة وصفها بالبطيئة لا تقارن بسرعة النيازك والشهب.

 

وأضاف انه لشدة الظلمة لم يستطع رؤية هذا الجسم الغريب، وأن الذي تمكن من مشاهدته هي السحابة التي خلفه وكأنها كشّاف إضاءة، كما يظهر في الفيديو أعلاه الذي التقطه العتيبي.

 

وذكر أنه لم يتمكن من تحديد ماهيّة هذا الجسم الغريب، حيث أنه كان في الصحراء أثناء الليل بدون أي اضاءة بالقرب منه حتى القمر لم يظهر تلك الليلة، لافتا أنه لو كان الوقت نهارا لاعتبره غاز الطائرات المحترق منعكس من أشعة الشمس.

 

وقال العتيبي أن وجود الجسم الغريب في السماء استمر لمدة تزيد عن 6 دقائق، مشيرا أنه لم يجد تفسيراً لذلك على الرغم من كثرة رحلاته إلى البر؛ مؤكدا انه لم تصادفه مثل هذه الحالة مُطلقا من قبل.

 

وذكرت "سبق" أن أحد الفلكيين الذي استفسرت منه  حول تلك الحالة التي رصدها "العتيبي"، أكد أنه تم رصدها في اليمن وعُمان، ولم يتم التأكّد من الظاهرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً