السياحة في ألبانيا.. وجهة جديدة وفريدة

2016/06/20 م ، 1437/09/15هـ
مدينة برات في ألبانيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تحتوي منطقة البلقان على العديد من البلدان السياحية والوجهات غير المعروفة لدى المسافر العربي، لذلك هذه فرصتك للتعرف على واحدة من أجمل الدول ذات الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي بعيدا عن الحشود السياحية الكثيرة.. إنها ألبانيا.

 

تقع دولة ألبانيا بشبه جزيرة البلقان في الجنوب الشرقي لأوروبا على الساحل مع البحر الأدرياتيكي، ولذلك فهي تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع بصيفها الحار وشتائها المعتدل.

 

عاصمة ألبانيا هي مدينة تيرانا الرائعة والمتنوعة بثقافاتها وهندسة مبانيها المعمارية ومعالمها التاريخية، وتتوفر البلاد في عمومها على العديد من المواقع الأثرية البيزنطية والعثمانية.

من أجمل المدن السياحية في ألبانيا بعد عاصمتها تيرانا هناك مدينة كرويي الواقعة على بعد 20 كيلومترا فقط شمال العاصمة، وهي مدينة جميلة وساحرة تقع بين أحضان الطبيعة الخلابة على سفح جبل كروج، كما أنها مدينة غنية بالمعالم التاريخية مثل القلعة التي تعود للقرون، والمباني التقليدية والعديد من المطاعم والمقاهي الرائعة.

 

ومن مواقع التراث العالمي المدرجة ضمن قائمة اليونسكو في ألبانيا هناك مدينة غيرو كاسترا التي تضم عددا من المباني التاريخية كالقلعة والأسواق الشعبية والمساجد والكنائس، وتعتبر مركز الثقافات المتنوعة المتعايشة فيما بينها.

 

وهناك أيضا بيرات الملقبة بمدينة الألف نافذة، وهي مدينة تقع منازلها البيضاء بين التلال لتصنع مشهدا رائعا، وتعتبر من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة للتمتع بهندستها المعمارية وشوارعها الغريبة ومبانيها التاريخية.

تتمتع ألبانيا بجمال المشاهد الطبيعية مثل السلاسل الجبلية والبحيرات الجليدية، ورغم قصر الساحل الألباني المطل على البحر الأدرياتيكي، إلا أن السواحل هي أكثر إثارة من المتوقع، بشواطئها الجميلة ذات الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، مثل بلدة سارندا وفلورا وهيمارا.

شاهد أيضاً