الشاي الأخضر في الشتاء.. طريقك للرشاقة

2015/12/15 م ، 1437/3/4هـ
فوائد الشاي الأخضر

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر الشاي الأخضر أحد أنواع الشاي التي يتم استخراجها من نبتة "كاميليا سينينسيس" التي تكثر زراعتها في دول شرق آسيا، خاصة في الصين واليابان وفيتنام والتي تتميز بارتفاع المواد المضادة للأكسده فيها والتي تجعلها من أفضل العلاجات للسرطان.

 

ويحتوي هذا النوع من الشاي على الكثير من الفوائد الهامة التي يحتاجها الجسم، خاصة في فصل الشتاء وأهمها، الحماية من التهاب المفاصل والوقاية من السرطان وحماية القلب والأوعية الدموية ومكافحة الشيخوخة وحماية وصحة الجلد.

 

يُضاف إلى مجموعة الفوائد السابقة، مكافحة هشاشة العظام والكوليسترول، كما يمنع الزيادة الحادة في سكر الدم ويقوي الذاكرة ويحمي من أمراض الكبد، إلى جانب أنه مقو للمناعة والذاكرة، كما أنه يحارب الإنفلونزا ونزلات البرد.

 

وفي السطور التالية، نستعرض فوائد الشاي الأخضر في تخفيض الوزن والتي ينبغي استغلالها خلال الشتاء للحفاظ على الوزن من الزيادة.

 

يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون من خلال زيادة نسبة الأيض الطبيعي في الجسم، حيث أكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على فوائد الشاي الأخضر، أن شرب زجاجة من الشاي الأخضر بشكل يومي سيكافح الدّهون في الجسم، مما يقلل مقدار الشّحوم في الجسم أكثر من أولئك الّذين يشربون الشّاي العادي.

 

وتعتبر مادة "كاتشين" التي يحتوي عليها الشاي الأخضر المسؤولة عن إنقاص الوزن، وذلك من خلال تحفيز الجسم على حرق السّعرات الحراريّة والتّخفيف من شحومه.

 

وللاستفادة بشكل جيد من فائدة الشاي الأخضر في تخفيض الوزن، ينبغي الحرص على تقليل كميات الطعام والقيام بممارسة الرياضة ولنشاط البدني.

 

شاهد أيضاً