الضباب يتسبب بتأخير 23 رحلة بمطار الشارقة

2015/10/04 م ، 1436/12/20هـ
صورة للضباب صباح اليوم من برج المارينا
صورة للضباب صباح اليوم من برج المارينا

موقع Arabiaweather.com- تسببت موجة الضباب الكثيف التي غطّت سماء الشارقة صباح اليوم الأحد بتأخير عددٍ من رحلات الطيران، بعد أن تدنت مستويات الرؤية الأفقية إلى ما دون الـ 500 متر في مُحيط مطار الشارقة الدولي.

 

ورصد موقع "طقس العرب" تأخير 23 رحلة جوية ما بين الساعة 6 صباحاً وحتى السابعة صباحاً والساعة بمطار الشارقة، وذلك بحسب موقع "flightradar24"

 

وطال الضباب الكثيف كذلك أجزاء واسعة من إماراتي أبوظبي ودبي، مُتسبباً بانخفاض في مدى الرؤية الأفقية خاصة مع ساعات الفجر والصباح الباكر، ما تسبب بعرقلة حركة السير وحدوث حالات اختناق مُروري على الطرق الرئيسية.

 

وكان موقع "طقس العرب" قد حذّر من تعرض أجزاء واسعة من دولة الإمارات العربية المُتحدة من تشكُل الضباب، مُطالباً مُرتادي الطُرق بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة الجميع.

 

وتُشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية بموقع بمركز "طقس العرب" الإقليمي إلى تتجدد فُرصة تشكُل الضباب، ليلة الأحد/ الاثنين، إضافة إلى ليلة الإثنين/الثلاثاء،مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خاصة مع ساعات ما بعد منتصف الليل.

 

ويُحذّر ليلة السبت/ الأحد، من خطر تدنّي مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح الباكر، لا سيّما على الطرقات الخارجية، ويحذر من خطر تأثير الضباب الكثيف بشكل سلبي على حركة الملاحة الجوية.

 

شاهد أيضاً