القرية الفرنسية في ماليزيا.. نسخة طبق الأصل عن كولمار

2016/06/22 م ، 1437/09/17هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تشتهر منطقة بوكيت تينجي في ماليزيا باسم القرية الفرنسية، ولكنها تضم أيضا القرية اليابانية، وهي تعرف رسميا باسم مرتفعات برجايا هيلز.

 

ويقع منتجع بوكيت تينغي التابع لشركة برجايا الماليزية الشهيرة على ارتفاع 2500 قدم على مستوى سطح البحر، في ولاية باهانغ وعلى مسافة 40 دقيقة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتبلغ مساحة المنتجع 16 ألف هكتار تتنوع أراضيها بين جبال وهضاب.

 

أنشئ المنتجع ليضم عدة ثقافات في مكان واحدة، فهو يضم منتجع وسبا القصر الذي يجمع بين التصميم الهندسي الأوروبي والضيافة الآسيوية، ويضم أيضا منتجع كولمار الاستوائي الذي يحضر الثقافة الفرنسية إلى الأجواء الاستوائية. وتجمع المرتفعات إلى جانب القرية الفرنسية كل من القرية اليابانية وحدائق الأرانب والغزلان والخيول وعدد من ملاعب الجولف.

 

تعتبر القرية الفرنسية أكبر معالم المنتجع لذلك اشتهر اسمها على حساب المعالم الأخرى، وهي عبارة عن نسخة لقرية "كولمار" بإقليم الألزاس الفرنسي، ويضم المنتجع في ماليزيا 6 مطاعم فرنسية وأكثر من 200 غرفة وجناح.

 

يمكن الوصول إلى المنتجع عن طريق سيارة الأجرة الخاصة أو استئجار سيارة، أو الباص الخاص الذي ينطلق يوميا من مجمع فندق تايمز سكوير والمجمع التجاري.

شاهد أيضاً