المكان الذي يجب زيارته في ميونيخ.. متحف وعالم BMW

2016/03/19 م ، 1437/06/10هـ
متحف وعالم BMW

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من الأماكن الجديرة بالزيارة في ميونيخ هناك متحف سيارات "بي ام دبليو" وعالم "بي ام دبليو" المعروف، حيث يمكنك التعرف على هذا العالم الجميل للسيارات الشهيرة.

 

متحف بي ام دبليو

يوفر المتحف للزوار فرصة التعرف على أكثر من 90 سنة تاريخ وتراث شركة BMW، من السيارات القديمة إلى لقطات الأفلام التاريخية والتذكارات المتنوعة، وكذلك المعارض المؤقتة وغيرها.

 

المتحف حديث ومعروضاته كلها لا تشوبها شائبة من أي إهمال، وهي تتحدث عن بدايات الشركة المصنعة للمحرك وتطورها في الدراجات النارية والسيارات من 1930 وحتى اليوم في عرض جميل ووصف باللغة الإنجليزية.

 

يجب أن تتجول بين معروضات المتحف حوالي الساعة ونصف لتتمكن من معرفة كل شيء، وهو يستحق منك ذلك فعلا وخاصة إذا كنت شغوفا بعالم السيارات، وإذا لم تكن كذلك فهذه فرصتك لتكون على دراية بالسيارات بشكل عام عبر نزهة في هذا المتحف الذي يوفر لك لمحة عامة عن تاريخ الشركة.

 

 

بي ام دبليو وورلد

أما المركز العالمي للبي أم دبليو أو "BMW World" المجاور للمتحف، فإنه يقع في مجمع ضخم يعرض مجموعة متنوعة من نماذج سيارات بي ام دبليو، ميني ورولز رويس، ويمكن الدخول إليه مجانا.

 

ويوفر "عالم بي ام دبليو" للعملاء إمكانية اختيار سياراتهم إذا كانوا يرغبون في برنامج التسليم الأوروبي، وهو ما يجعل من تجربة BMW حقيقية لأصحاب السيارات هناك. العالم مفتوح للجمهور مع وجود معظم السيارات مفتوحة، مما يسمح لك بشغل المقعد وتجربة بعض الراحة والرفاهية.

 

وتوجد بداخل المعرض واجهات عرض للتكنولوجيات المستخدمة في سيارة بي ام دبليو لجعلها واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة، وسوف تجد أيضا مقهى صغيرا ومحل BMW shop  داخل صالة العرض.

 

 

جولة في المصنع

يقترح أن تقوم بالاتصال بـ BMWNA لحجز مكانك ضمن جولة المنشأة الصناعية للسيارات، وبالطبع فإن هذه الجولة ليست مجانية وتكلفك بضعة اليوروهات ولكن الأمر يستحق فعلا.

 

وإذا لم تكن قد حجزت للجولة، يمكنك أن تطلب من مكتب المساعدة عند مدخل "عالم بي ام دبليو" إذا كان لديهم أي أماكن شاغرة للالتحاق بالجولات المقترحة، وتأخذ الجولة الواحدة حول ساعة من الزمن إلى ساعتين اعتمادا على طريقة وسرعة الدليل السياحي.

 

شاهد أيضاً