إعصار باتريسيا : المكسيك تستعد لاستقبال أقوى إعصار في التاريخ .. بسرعة رياح مفرطة تتجاوز 320 كم/ساعة

2015/10/23 م ، 1437/01/09هـ
صورة الأقمار الاصطناعية لإعصار باتريسيا
صورة الأقمار الاصطناعية لإعصار باتريسيا

موقع ArabiaWeather.com- لا توجد كلمات لوصف قوة الإعصار "باتريسيا" الذي يحوم حالياً في المحيط الهادئ قبالة سواحل المكسيك الغربية، حيثُ تحوّل هذا الإعصار المُصنف من الدرجة الخامسة ليكون أقوى إعصار يتم تسجيله في التاريخ، ليس فقط في المكسيك بل بالعالم بأكمله، بسُرعة رياح مفرطة تزيد عن 320 كيلومتراً بالساعة حول مركزه، وبقيم ضغط جوي تقارب الـ 880 هيكتوباسكال.

 

وبحسب المُتحدثة باسم مُنظمة الأرصاد العالمية "كلير نوليس"، فإن رياح الإعصار قوية بما فيه الكفاية لرفع طائرة وإبقائها مُحلقة بالأجواء.

 

ويُتوقع أن تُلامس عين الإعصار المُدمّر الأراضي المكسيكية في ولاية جاليسكو المشهورة بمنتجعاتها وشواطئها السياحية خلال الساعات القليلة القادمة، حيثُ بدأت السلطات المكسيكية بإجلاء 50 ألف شخص من سُكان المنطقة ، وذلك بسبب النتائج الكارثية المُتوقعة على اليابسة.

 

كما تك إعلان حالة الطوارئ في ثلاث ولايات أخرى في مسار الإعصار باتريسيا، خاصة المناطق الساحلية والتي ستتعرض لموجات مدّ قوية بسبب ظاهرة "عُرام العواصف" والتي ستعمل على دخول مياه المُحيط إلى العديد من المناطق المأهولة بالسُكان، حيثُ يبغ عدد السُكّان المُعرضين للخطر في تلك المناطق أكثر من 400 ألف شخص.

 

إضافة إلى ذلك يُتوقع أن يتسبب الإعصار في هُطول أمطار طوفانية تعمل على حدوث فيضانات واسعة النطاق، إضافة إلى الانزلاقات الأرضية.

 

شاهد أيضاً