النمر الأبيض..أعوام قليلة ويختفي من الوجود !

2016/01/10 م ، 1437/3/30هـ
النمر الأبيض..أعوام قليلة ويختفي من الوجود !
النمر الأبيض..أعوام قليلة ويختفي من الوجود !

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف- النمر الأبيض، أكثر أنواع النمور غرابة على الإطلاق، وأكثرها تهديداً بخطر الإنقراض، فلونها الأبيض الفريد من نوعه جعل منها هدفاً للصيادين في مواطنها.

 

أماكن تواجده

لا يتواجد النمر الأبيض إلا في شبه القارة الهندية، وانخفضت أعداده بشكلٍ كبير حتى تم إدراجه ضمن قائمة الحيوانات المُهددة بالإنقراض خلال أعوام، ويُفضل النمر الأبيض العيش في الغابات والسهول قرب المستنقعات المائية.

 

 

البُنية الجسدية

يتميز النمر الأبيض ببنيته الضخمة مُقارنة بأقرانه من النمور حول العالم، حيثُ يصل مُتوسط وزنه إلى 300 كيلوجرامًا، في حين تتراوح أطوالها ما بين المترين والثلاثة أمتار.

 

التغذية

النمر الأبيض من الحيوانات المُفترسة الآكلة للحوم، ويعتمد في غذائه على مهارته العالية في الصيد، إذ يصطاد فريسته بواسطة المطاردة خلسة في ظلام الليل، كما يصطاد في المقام الأول الحيوانات كبيرة العاشبة بما في ذلك الغزلان، الخنازير البرية، الأبقار والماعز.

 

 

الحياة الاجتماعية والتكاثر

يعيش النمر الأبيض في غالب الأحيان حياة انفرادية، لكن هذه القاعدة تُكسر في موسم التزاوج، حيثُ يجتمع الذكر والأنثى مُشكلين عائلة صغيرة، وتضع الأنثى في البطن الواحد 4 إلى 5 أشبال بعد فترة حمل تصل إلى ثلاثة أشهر ونصف.

 

 وكسائر أنواع القطط فإن الصغار تولد عمياء مُغلقة العينين بوزن يصل إلى قرابة الكيلوجرام الواحد، وبعد أسبوعين يفتح الصغار أعينهم للحياة، فينفصلون عن أمهم عند بلوغهم الـ 18 شهراً.

 

شاهد أيضاً