اليابان: 5 قتلى حصيلة ضحايا الفيضانات في البلاد

2015/09/13 م ، 1436/11/29هـ
اليابان: 5 قتلى حصيلة ضحايا الفيضانات في البلاد

موقع ArabiaWeather.com- عثرت فرق الاغاثة في اليابان، اليوم الاحد، على جثة خامسة بمنطقة شمال طوكيو، وما زالت تبحث عن 15 شخصا آخرين فقدوا بعد الفيضانات التي ضربت المنطقة.

 

وقالت وسائل اعلام محلية ان الشرطة عثرت على جثة رجل لم تعرف هويته في سيارة جرفتها المياه في توشيغي.

 

وذكرت شبكة التلفزيون العامة ان 1800 رجل انقاذ بينهم رجال اطفاء وشرطيون وعسكريون ما زالوا يعملون لمحاولة العثور على المفقودين.

 

وكانت أجزاء واسعة من مدينة جوسو بمحافظة إيباراكي قد غمرت بالمياه منذ انهيار حواجز مائية على نهر كينوغاوا يوم الخميس الماضي، حيث توقفت أعمال البحث عن خمسة عشر شخصا لا يزالون في عداد المفقودين في وقت متأخر من مساء يوم السبت واستؤنفت اليوم الأحد.

 

كما استأنف رجال الإطفاء عملهم في إنقاذ الأشخاص العالقين في أجزاء لا تزال المياه تغمرها من المدينة، حيث ألحقت الأمطار الغزيرة أضرارا أيضا بمحافظتي ميياغي وتوتشيغي المجاورتين وأسفرت عن وفاة أربعة أشخاص.

 

ويتوقع مسؤولو الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في بعض أجزاء المنطقة الأوسع بدءا من مساء اليوم الأحد حتى الليل وذلك مع تقدم جبهة مطرية.

 

يشار الى ان الامطار الغزيرة ادت الى هذه الفيضانات التي تعد الاخطر منذ عقود، واضطر اكثر من خمسة آلاف شخص لقضاء الليلة الماضية في مراكز ايواء، حيث غمرت المياه نحو اربعة آلاف منزل.

 

شاهد أيضا:

بالفيديو: لقطات مخيفة لفيضانات تسببت بإجلاء 100 ألف شخص في اليابان

الهند: صواعق تقتل 22 مزارعاً في جنوب البلاد

فيديو مخيف: برد عملاق يسقط كالقذائف على مركبة في وسط البحر

 

شاهد أيضاً