انتهاء حظر العمل تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة في الامارات

2015/09/15 م ، 1436/12/01هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تنتهي اليوم المدة المقررة لحظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة في الامارات وسط التزام شبه تام من قبل المنشآت الخاضعة للحظر، و تستمر المدة 3 شهور، تبدأ في 15 يونيو/حزيران وتنتهي في 15 سبتمبر/أيلول  من كل عام، بناء على تعليمات وزارة العمل.

 

وتهدف وزارة العمل من خلال تطبيق الحظر للعام الحادي عشر على التوالي حماية حقوق العمال والحفاظ على مصالح أصحاب العمال عن طريق توفير بيئة آمنة وظروف عمل مناسبة للعاملين في منشآت القطاع الخاص خلال أشهر الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة الأمر الذي يجنبهم التعرض لضربات الشمس والإنهاك الحراري، وبالتالي تحقيق مصالح طرفي الإنتاج.

 

وتزامن تنفيذ قرار حظر العمل تحت اشعة الشمس من قبل الوزارة مع زيارات تفتيشية تم خلالها تطبيق برنامج إرشادي شامل يستهدف التجمعات والسكنات العمالية ومواقع العمل يتضمن تنظيم فعاليات توعية لكل من أصحاب المنشآت والعمال على السواء بمخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الحظر التي تشتد فيها درجات الحرارة.

 

ولقي تطبيق القرار من أصحاب العمل إشادة من قبل الوزارة، حيث قاموا بتحقيق معدلات التزام عالية بالاشتراطات والمعايير التي يتضمنها القرار الذي يمتد يوميا من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثالثة بعد الظهر، الأمر الذي يظهر مدى إيمانهم بتعزيز قيم التراحم الإنساني، بحسب صحيفة البيان.

 

شاهد أيضاً