اندونيسيا سياحة لا تنتهي.. فما هي أشهر الأماكن؟

2016/03/03 م ، 1437/05/23هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ما قرأته في العنوان صحيح، فإندونيسيا البلد الضخم والشاسع يوفر سياحة لا تنتهي بين التنوع الطبيعي والتعدد الثقافي، وعليه يمكنك أن ترجع مرارا وتكرارا لهذا البلد في كل عام لاكتشاف وجهة جديدة من وجهات الأرخبيل الأكبر في العالم. وهذه مجموعة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في إندونيسيا.

 

جزيرة بالي وجهة لا تخفى على علم أحد، بل إنها أشهر من إندونيسيا فهي واحدة من الوجهات السياحية العالمية التي تفوز بجوائز السفر في كل عام ومن كل الجهات بفضل مناظرها الطبيعية بين الجبال والسهول والمزارع والشواطئ.

 

بوروبودور هو أشهر المعابد البوذية الموجودة في اندونيسيا ويعود تاريخه لأكثر من ألف سنة، وقد بقي لعدد من القرون مخبأة بين الأدغال والرماد البركاني. يقع على مسافة 40 كيلومترا من مدينة يوجياكارتا ذات الشعبية الواسعة.

 

حديقة كومودو الوطنية تتكون من ثلاث جزر كبرى هي كومودو وبادار ورينشا وتعرف بكونها المكان الوحيد الذي يعيش فيه تنين كومودو، وهو أكبر أنواع السحالي الموجودة على وجه الأرض، حيث يمكن أن يصل طولها إلى 3 أمتار.

 

جزر جيلي وجزيرة لومبوك، بشكل عام أصبحت وجهة بارزة وذات شهرة تنافس الأماكن الأخرى في إندونيسيا، وتتكون جزر جيلي من ثلاث جزر صغيرة هي الأكثر شهرة بين الجزر الصغيرة الموجودة في محيط لومبوك.

 

جبل برومو، هو عبارة عن بركان يقع بمقاطعة جاوة الشرقية قريبا من مدينة سورابايا، ويعد واحدا من أكثر المناطق السياحية جذبا في إندونيسيا، ومن أشهر البراكين في آسيا.

 

بحيرة توبا البركانية، تقع في جزيرة سومطرة وتمتد على مساحة هائلة تصل حتى 100 كيلومترا في الطول و 30 كيلومترا في العرض، وتعتبر بمثابة أكبر كالديرا (البحيرة البركانية) على وجه على الأرض.

 

حديقة تانجونج بوتنج الوطنية، هي الوجهة البيئية الأكثر شعبية للتعرف على الحياة البرية التي تتميز بوجود إنسان الغاب وكذلك العديد من أنواع الحياة البرية وتقع الحديقة بإقليم كاليمانتان الوسطى.

 

 

شاهد أيضاً