باريس دون سيارات لأول مرة للتوعية بمخاطر الاحتباس الحراري

2015/09/29 م ، 1436/12/15هـ
باريس

موقع ArabiaWeather.com- منعت السلطات الفرنسية دخول السيارت الخاصة للشوارع الرئيسية في العاصمة باريس؛ لتبدو هادئة لأول مرة يوم الأحد الماضي في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ المدينة؛ لتوعية السكان بأهمية العمل على منع تلوث الهواء.

 

وحلّ المشاة في شوارع باريس محل السيارات والدراجات النارية التي تعمل بمحركات البنزين أو الديزل. وتأتي هذه الخطوة من قبل مجلس العاصمة الفرنسية ضمن مبادرة "يوم من دون سيارة"؛ لإقناع السكان بأنهم يستطيعون تخفيض التلوث والازدحام، عند توقفهم عن استخدام السيارات.

 

وجاء هذا القرار عقب تصريحات عمدة المدينة "آن هيدالجو" في مارس/آذار الماضي، التي أكد خلالها أنه سيتم تغيير باريس بشكل كامل ليوم واحد، لمنح سكانها والسائحين الفرصة للاستمتاع بمعالم المدينة دون ضوضاء أو تلوث.

 

وجرى إخلاء جميع الوجهات السياحية الشهيرة والشوارع الرئيسية في المدينة من العربات المزودة بمحركات الديزل والبنزين، باستثناء سيارات الإسعاف والحافلات وسيارات الأجرة والسيارات الكهربائية، لتتاح الفرصة أمام المشاة وراكبي الدراجات للاستمتاع بالمدينة.

 

وتستضيف باريس مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، خلال الفترة  الممتدة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 11 ديسمبر/كانون الأول.

 

شاهد أيضاً