موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سان بارتليمي هي جزيرة فرنسية تقع في البحر الكاريبي، جنة استوائية هادئة وساحرة بشواطئها الخلابة، ومتطورة بعاصمتها غوستافيا ومينائها ومنتجعاتها الشهيرة.

 

تقع الجزيرة الخلابة التي تعرف أيضا باسم "سانت بارتس" بالقرب من مجموعة جزر الأنتيل الفرنسية الصغرى وإلى الشرق من جزيرة سانت مارتن، وتتربع Saint Barthélemy على مساحة 21 كيلومترًا مربعًا.

 

طريقة الوصول إلى الجزيرة

هناك عدد من الطرق للوصول إلى سانت بارتس والتي تتطلب بعض العناء للسفر جوًا أو بحرًا، وتكون الطريقة الأسهل والأكثر راحة للوصول بالطائرة، حيث يوجد عدد من شركات الطيران الكبرى التي تقوم برحلات دولية إلى جزيرة سانت مارتن المجاورة، ومن هناك توجد الشركات المحلية التي توفر رحلات الربط من وإلى مطار غوستاف الثالث.

 

أما عن طريق القوارب، فيمكن الوصول أيضًا من جزيرة سانت مارتن بواسطة القوارب السريعة اليومية والمراكب الشراعية أو اليخوت الخاصة.

 

العاصمة غوستافيا

تتميز العاصمة غوستافيا بأسطح مبانيها الحمراء، وهي مدينة صغيرة جدًا يمكن التجول بها واستكشافها جيدًا في ظرف ساعتين فقط من الزمن. ولكن المحلات التجارية التي تعرض السلع الفرنسية الأنيقة والعصرية يمكن أن تشد الزائر للتسوق فترة طويلة في اليوم، ومعروف أن جزيرة سان بارتليمي هي وجهة باهظة الثمن.

 

يمكن الحصول على نظرة بانورامية على المدينة من حصن غوستاف أو من فورت كارل الذي يقع في أعلى تلة بالمدينة، ولعشاق التاريخ هناك متحف بيت الحائط "ذا وول هاوس" وكنيسة سانت بارثلوميو ومبنى البرج القديم "فيو كلوشي" الذي يعد أقدم المباني في المدينة، إضافة إلى سوق لوتي مارشي على الهواء الطلق.

 

كما أنه لا بد للزائر أن يستأجر أحد اليخوت من الميناء الجميل في غوستافيا والإبحار للتمتع بإطلالة على الجزيرة ومشاهدة الغروب ثم تناول العشاء هناك.

 

الشواطئ والقرى الساحلية

هناك عدد من الشواطئ الرائعة التي يفوق عددها العشرين شاطئا، وتتميز بكونها من الشواطئ ذات الرمال البيضاء وهي غير مزدحمة على مدار السنة، ومن بينها شاطئ سانت جان الأكثر شعبية، وشاطئ فلاموند الطويل، وشاطئ غوفرنور في جنوب سانت بارتس، وشاطئ جراند كول دو ساك، وهو الأكثر شعبية للرياضات المائية.

 

ومن القرى التي تتوفر عليها الجزيرة هناك قرية لوريون على الساحل الشمالي، وغير بعيد عنها توجد قرية سان جان لوينت التي كانت أول مستوطنة فرنسية في الجزيرة وبها عدد من المعالم التاريخية.

 

شاهد أيضاً