بالصور: زكوتشيان .. كهوف سلوفينيا المدهشة

2016/11/12 م ، 1438/02/12هـ
كهوف زكوتشيان مكان رائع للجولات السياحية للراغبين في إثارة دهشتهم
تقع كهوف زكوتشيان في الجنوب الغربي من سلوفنيا، بمنطقة كراست الشهيرة
المعلم الأساسي في بلدة ديفاتشا وقرية زكوتشيان هو هذه الكهوف والوادي العميق
رحلة مشي بين أغوار الكهف على طول مسار يمتد 2.3 كيلومتر
تستمر الرحلة حوالي الساعة والنصف من الزمن
تكون درجة حرارة داخل الكهوف ثابتة وهي حوالي 12 درجة مئوية
المسارات داخل الكهف يمكن أن تكون زلق
هناك عدد من الارتفاعات القصيرة التي توصلك إلى قرية زكوتشيان وخارجها

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- حجم وسمعة كهوف زكوتشيان في سلوفينيا تجعلها مكانا رائعا للجولات السياحية للراغبين في إثارة دهشتهم باتساع العالم السفلي الذي لا يمكن أن يُتصور من فوق.

 

تقع كهوف زكوتشيان في الجنوب الغربي من سلوفينيا، بمنطقة كراست الشهيرة، وبما أنه لا يُمكن الوصول إليها بوسائل النقل العام مباشرة، فإنه من الأفضل استئجار سيارة، أو ركوب سيارة الأجرة.

 

هناك عدد من الارتفاعات القصيرة التي توصلك إلى قرية زكوتشيان وخارجها، وفي مكتب حجز التذاكر سوف تجد أيضا متحفا ومتجر للهدايا التذكارية والمواد الغذائية والمشروبات، وبالإضافة إلى ذلك، تم فتح قسم آخر من الكهوف لتكون عامل جذب إضافي يمكن إضافته إلى التذكرة.

 

المعلم الأساسي في بلدة ديفاتشا وقرية زكوتشيان هو هذه الكهوف والوادي العميق، وهذا ما يجعل النشاط السياحي الرئيسي يتمثل في جولة سياحية داخل الكهف، وفي انتظار دورك بعد اقتناء التذكرة، يمكنك التجول في أرجاء الوادي أو زيارة القرية.

 

عندما تبدأ جولتك، سيقودك الدليل 500 متر من المدخل وبعدها في رحلة مشي بين أغوار الكهف على طول مسار يمتد 2.3 كيلومتر، وتستمر الرحلة حوالي الساعة والنصف من الزمن.

 

تكون درجة حرارة داخل الكهوف ثابتة وهي حوالي 12 درجة مئوية، لذلك ينبغي على الزائر جلب سترة أو معطف معه، إذا كانت الزيارة في فصل الصيف، ولأن المسارات داخل الكهف يمكن أن تكون زلقة، يجب التأكد من ارتداء أحذية المشي جيدا.

شاهد أيضاً