موقع ArabiaWeather.com- ضرب إعصار شابالا سواحل المكلا الواقعة جنوب محافظة حضرموت في ساعات صباح يوم الإثنين 2 نوفمبر، رافقه تشكل رياح شديدة أسفرت عن تشكل أمواج عاتية وأمطار غزيرة؛ حيث تظهر بعض الصور قوة الرياح التي عملت على دخول مياه البحر لمدينة المكلا.

 

وقد دوت مكبرات الصوت في مدينة المكلا صباح الإثنين داعية الناس إلى الابتعاد عن السواحل والمنازل القريبة منها تحاشيًا للمخاطر التي قد تلحق بهم جراء اقتراب إعصار "شابالا" من سواحل المكلا وارتفاع مياه البحر ووصولها لبعض الأرصفة والشوارع.

 

وتشير صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة صباح اليوم الإثنين إلى تمركز الإعصار شابالا وهو من الدرجة الثالثة، على بعد 80 كم فقط إلى الجنوب من سواحل المكل، حيث يتوقع استمرار الفعالية الشديدة على تلك السواحل بالإضافة لمناطق رضوم وميفعة وحجر وغيل باوزير وبروم ميفع والديس.

 

 

ويهيب موقع "طقس العرب" سكان تلك المناطق خلال أيام الاثنين والثلاثاء ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر للحفاظ على الأرواح وذلك من خطورة الأمطار والفيضانات الجارفة المتوقعة ومن خطر اشتداد سرعة الرياح وآثارها التدميرية ومن شدة العواصف الرعدية وخطر الصواعق.

 

ويحذر من:

* الفيضانات والسيول بسبب الأمطار الغزيرة.

* ارتفاع مستوى البحر وشدة الأمواج.

* شدة العواصف الرعدية وخطر الصواعق.

* الرياح القوية التي تتجاوز هباتها أكثر من 150-170 كم/ساعة.

 

لمراقبة صور الأقمار الاصطناعية الخاصة بإعصار شابالا مباشرة (اضغط هنا)

 

شاهد أيضاً