بالصور: من كرابي إلى جزر فاي فاي التايلاندية

2016/04/13 م ، 1437/07/06هـ
جزيرة فاي فاي
استخدام القوارب السريعة
تشكيلات الصخور
نحو جزر فاي فاي
قوارب الكاياك
حياة جميلة وهادئة
الوقوف بين الأسماك الملونة
كرابي بالقوارب السريعة
جزر فاي فاي الرائعة
قوارب تقليدية
العودة إلى كرابي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تبحث عن واحدة من المدن الساحلية الشهيرة في تايلاند وفي نفس الوقت عن المثالية للذين يفضلون الأماكن الطبيعة والنشاطات الرياضية كالغطس والغوص والصيد فلعل مدينة كرابي سوف تكون وجهتك القادمة.

 

تعتبر كرابي الواقعة على الساحل الغربي جنوب تايلاند من أكثر الأماكن الخلابة في العالم جذبا للسياح، وهي تقع عند مصب نهر كرابي وتعرف بالأماكن الطبيعية الساحرة التي لا تنتهي في محيطها، وفي نفس الوقت بالحياة الليلية الصاخبة.

 

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤثر في فرارك إيجابا بزيارة كرابي، هي واحدة من أفضل وجهات الرياضات المائية وخاصة الغوص تحت الماء في تايلاند، يوجد بها عدد كبير من المطاعم والنوادي والحياة الليلية، وإضافة إلى ذلك فإن الغموض الذي يكتنف جزيرة فاي فاي يعد سببا آخرا لمحبي اكتشاف الأسرار.

 

إلى جزر فاي فاي

يوجد في كرابي أكثر من 200 جزيرة استوائية أشهرها جزر فاي فاي بشواطئها التي تعد من بين أكثر الشواطئ تميزا وجمالا في العالم، في مشاهد تمزج بين الرمال الفضية والمياه الزمردية والشعاب المرجانية بألوانها المتعددة، وهي جزيرة تقع شمال كرابي على مساحة 28 كيلومترا مربعا.

 

وقد اكتسبت جزيرة فاي فاي شهرة واسعة بسبب تصوير العديد من الأفلام وخاصة فيلم "ذا بيش" أو الشاطئ للنجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو في عام 2000.

 

يمكنك أن تتنقل من كرابي إلى فاي فاي بواسطة العبارة أو القوارب السريعة وهو الأسلوب الأكثر شعبية للوصول إلى الجزر، ومن الواضح أيضا أن القوارب السريعة ستكون أكثر تكلفة من العبارة ولكن للمجموعات الكبيرة تكون القيمة ممتازة بتقسيم تكلفة استئجار القارب.

 

تستغرق العبارات فقط 90 دقيقة من كرابي بينما تستغرق حوالي ساعتين من فوكيت، وتستغرق القوارب السريعة الخاصة أقل من ذلك وتعتبر الطريقة الأكثر شعبية للوصول إلى فاي ويمكنك الذهاب من المنتجعات التي توفر الكثير من الوقت بهذه الوسيلة، وفي معظم أيام السنة يمكن الركوب على سطحها، ولكن من المستحسن تجنب القوارب السريعة في سبتمبر وأكتوبر. 
 

شاهد أيضاً