بالفيديو: هكذا غطى الضباب مدينة دبي صباح الإثنين

2015/10/05 م ، 1436/12/21هـ

موقع Arabiaweather.com- وثّق أحد الأشخاصفي إمارة دبي التغيرات الجوية التي سيطرت على الأجواء صباح اليوم الإثنين والتي تمثّلت بضبابٍ كثيفٍ لفّ أرجاء المدينة، وتسبب بتدني مدى الرؤية الأفقية إلى 100 متر في أغلب المناطق.

 

وكان الضباب الكثيف قد طال أجزاء واسعة من دبي و الشارقة وأبوظبي وتسبب بتدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر إلى ما دون الـ 100 متر، ما تسبب بعرقلة حركة السير وحدوث حالات اختناق مُروري على الطرق الرئيسية.

 

وكان موقع "طقس العرب" قد حذّر من تعرض أجزاء واسعة من دولة الإمارات العربية المُتحدة من تشكُل الضباب، مُطالباً مُرتادي الطُرق بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة الجميع.

 

وتُشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية بموقع بمركز "طقس العرب" الإقليمي إلى تتجدد فُرصة تشكُل الضباب ليلة الإثنين/ الثلاثاء، مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خاصة مع ساعات ما بعد منتصف الليل.

 

ويُحذّر من خطر تدنّي مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح الباكر، لا سيّما على الطرقات الخارجية، كما يحذر من خطر تأثير الضباب الكثيف بشكل سلبي على حركة الملاحة الجوية. 

 

شاهد أيضاً