بحيرة أبانت.. جنة ساحرة بين اسطنبول وأنقرة

2016/01/19 م ، 1437/04/10هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تنوي الذهاب في عطلتك القادمة إلى تركيا ومحتاراً بتحديد وجهتك ما بين اسطنبول العاصمة التاريخية وأنقرة العاصمة السياسية، فربما ستختار جمالًا متفردًا تهرب إليه، حيث بحيرة أبانت يمكن أن تكون عاصمتك الطبيعية على المياه الهادئة لحديقة وطنية تحيط بها الغابات الخضراء من كل مكان.

 

يمكن أن تكون ابانت عبارة عن فضول طبيعي إذا زرتها ذات مرة، فسوف تعود لمشاهدة المناظر الخلابة بشكل مختلف في موسم آخر من السنة. وسترغب برؤيتها وهي تكتسي اللون الأبيض فصل الشتاء أو في الخريف عندما تزين الأوراق المتساقطة المناظر الطبيعية الجميلة، أو في الصيف والربيع عندما تزهر الطبيعة وتكشف عن جميع ألوانها تحت أشعة الشمس الساطعة.

 

تقع البحيرة على ارتفاع 1325 متر بين منحدرات جبل ابانت، وتحيط بها سلسلة من الفنادق ومرافق الإقامة في خدمة الضيوف على مدار السنة. ويمكن للزوار القيام بجولات الاستكشاف في الحديقة الوطنية التي تتكون من الغابات الكثيفة بما في ذلك عدد لا يحصى من أنواع النباتات والأشجار مثل أشجار الصنوبر الأوروبي الأسود والصنوبر الاسكتلندي، والبلوط والزان وأشجار الصفصاف.

 

كما يمكن للزوار الانخراط في مجموعة متنوعة من الرياضات في الهواء الطلق مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه والصيد، وللعلم فإن البحيرة موطن لمجموعة متنوعة من الأنواع الحيوانية مثل سمك السلمون المرقط والذي يمكن صيده فقط خلال الموسم المحدد للصيد.

 

كيفية الوصول إلى هناك

تقع البحيرة في محافظة بولو على بعد حوالي 40 كيلومترًا من عاصمتها مدينة بولو التي تعد واحدة من المدن الرئيسية في منطقة البحر الأسود الغربية، ويوجد بها خيارات نقل مريحة، وهي نقطة انطلاق جيدة لقضاء عطلة ممتعة.

 

وتعد البحيرة واحدة من الأماكن الأكثر تفضيلاً بسبب قربها من العاصمتين اسطنبول وأنقرة ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارة خاصة أو أي حافلة متجهة من المدينتين نحو مدينة بولو، ومن هناك التنقل بسهولة نحو ابانت.

 

شاهد أيضاً