بحيرة توبا.. جمال وسحر الطبيعة بأندونيسيا

2016/04/04 م ، 1437/06/26هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بحيرة توبا في أندونيسيا.. سوف تكون هنا داخل واحدة من روائع الطبيعة المذهلة، بين الخضرة الطبيعية الساحرة والمكون الجيولوجي المذهل إضافة إلى التنوع الثقافي المحيط بالمكان.

 

تقع بحيرة توبا الشهيرة في جزيرة سومطرة الأندونيسية وهي بحيرة بركانية شاسعة المساحة، وقد تشكلت نتيجة لأحد الانفجارات البركانية التي حدثت منذ أكثر من 70 ألف سنة وفق التقديرات الجيولوجية.

 

تعتبر بحيرة توبا أكبر البحيرات الموجودة بأأندونيسيا وجنوب شرق آسيا، كما أنها أكبر بحيرة بركانية في العالم، حيث تمتد إلى 100 كم في الطول و30 كم في العرض، ويصل عمقها إلى 505 أمتار.

 

تتواجد في وسط البحيرة جزيرة تسمى "بولاو ساموسر" أو جزيرة ساموسر، وهي أكبر جزيرة ضمن البحيرة، كما أنها تحتوي على بحيرتين، وهذا ما يجعلك تزور بحيرة داخل جزيرة داخل بحيرة داخل جزيرة (سومطرة).

 

أماكن سياحية شهيرة في سواحل البحيرة

في ساموسر يمكنك اكتشاف الثقافة والتاريخ المتنوعين، من خلال العديد من التماثيل الكبيرة ومتحف شعب الباتاك والرقصات التقليدية التي تؤدى مرتين يوميا في سيمانيدو، وكراسي الحجارة في أمباريتا، إضافة إلى توموك الذي يعد مكانا رائعا للتعرف لشراء الهدايا التذكارية.

 

 بالقرب من بانغوروران هناك عدد من الينابيع الساخنة، ومن توك توك يمكنك مشاهدة شلال رائع أعلى الجبل خلفك، وفي تيلي يمكنك الصعود إلى البرج القديم للتمتع بإطلالة رائعة على البحيرة.

 

شاهد أيضاً