بحيرة غاردا.. أكبر وأجمل البحيرات الإيطالية

2016/11/03 م ، 1438/02/02هـ
بحيرة غاردا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بحيرة غاردا هي منطقة سياحية مهمة في ظل جبال الدولوميت في شمال إيطاليا، تمتد البحيرة على طول 50 كيلومتر وهي أكبر البحيرات في إيطاليا ويوجد بها أعمق نقطة بعمق 350 متر.

 

طرق الوصول إلى البحيرة

أقرب مطار إلى بحيرة غاردا يقع خارج مدينة فيرونا، وهو مطار فاليريو كاتولو دي فيرونا الذي يوفر العديد من الرحلات القادمة من أوروبا، وخلال أشهر الصيف هناك حافلات مباشرة من المطار إلى مدن بيشييرا ديل غاردا، لازيسي، باردولينو، ومدينة غاردا.

 

ومن الممكن الوصول إلى مدن أخرى على البحيرة بواسطة وسائل النقل العام، فمثلا للوصول من المطار إلى وسط فيرونا، يمكنك ركوب الحافلة أو القطار.

 

وتوجد هناك مطارات أخرى تخدم بحيرة غاردا وهي مطار ميلان برغامو (اوريو آل سيريو)، ومطار ميلان لينيت، ومطار مالبينسا في ميلانو، ومطار ماركو بولو في البندقية.

 

تقوم العديد من الفنادق الخاصة في الجنوب من البحيرة بتوفير النقل بأسعار معقولة لضيوفها، ولذلك من المستحسن دائما التأكيد على ذلك عند الحجز.

 

أمور يمكنكم القيام بها في منكقة البحيرة

تضم المدينة عددا من المدن السياحية وللتنقل بين معالم البحيرة ومدنها يمكنك دائما استخدام الحافلات، فبحيرة غاردا تقع تقريبا في منتصف الطريق بين فينيسيا وميلانو، وهذا ما يجعل بعض الوكالات السياحية توفر رحلاتها إلى هذه المدن وبينها وبين المدن الرئيسية للبحيرة.

 

هذا إضافة إلى عدد الرحلات اليومية التي تقوم بها العبارات السريعة والتي تختلف من موسم إلى آخر، فالخدمات قليلة في الربيع والخريف وتكثر في فصل الصيف. تحقق دائما من أوقات الرحلة وطريقها، فبعض الخدمات تتخذ طرق غير مباشرة بحيث تمر عبر مدن أخرى وهذا ما يزيد من وقت الرحلة.

 

حدائق الملاهي والألعاب المائية تقع بالقرب من الركن الجنوبي الشرقي لمنطقة البحيرات وهناك أيضا مجموعة من الحدائق العامة، وتوجد حديقة غاردا لاند في جنوب البحيرة وتشكل متنزهًا للجميع بين محبي المغامرات من الشباب والعائلات المرفوقة بالأطفال.

 

للوصول إلى جبل بالدو توجد خدمة التلفيريك التي تنطلق من مدينة مالسيسين، ويمكن بعد الوصول إلى القمة مشاهدة مناظر جميلة من الأعلى، ويوجد بها متاجر ومطاعم.

 

أما إذا كنت ترغب في بعض الاسترخاء والعلاج الطبيعي فسوف تجد ينابيع الكبريت في بلدة سيميوني المعروفة، ولها تأثيرات علاجية خاصة على الزكام وأمراض الأنف والأذن.

 

شاهد أيضاً