موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يمكن لزوار مدينة برايتون الإنجليزية اليوم التمتع بإطلالة رائعة على الواجهة البحرية الساحرة لهذه المدينة التاريخية، وذلك من برج الخطوط البريطانية i360 الذي يعتبر أطول برج مراقبة متحرك في العالم.

 

وقد تم بناء البرج الذي افتتح الأسبوع الماضي فقط وأصبح واحدا من معالم الجذب السياحي، في موقع تاريخي مهم جدا في مدينة برايتون، وهو مكان بناء "وست بيير" الذي احترق سنة 2003 وكان قد بني قبل أكثر من 150 سنة مضت.

 

تم تصميم البرج من طرف ماركس بارفيلد آرشتكتس، وهو الفريق الذي كان مسؤولا على تصميم وبناء "عين لندن" الشهيرة بين معالم الجذب السياحي في لندن، وبلغت تكلفة المشروع 46 مليون جنيه استرليني.

 

برج الخطوط البريطانية i360 أو باللغة الإنجليزية British Airways i360 والذي يطلق عليها السكان المحليون اسم أي-سور i-Sore هو برج يبلغ ارتفاعه 156 مترا، ويمكن الصعود من خلال كبسولة زجاجية متحركة تصعد بالزوار من الأسفل إلى الأعلى.

 

 ومن ارتفاع 137 مترا يمكن الحصول على إطلالة خلابة بوجهة نظر 360 درجة يصل مداها حتى 40 كيلومترا، ويمكن مشاهدة مدن بيكسهيل شرقا وشيشستر غربا وداونز من الناحية الجنوبية.

 

تستوعب غرفة الكبسولة المتحركة حوالي 200 شخص، وللراغبين في تجربة هذا المعلم السياحي والترفيهي الجديد في برايتون يمكنهم شراء التذاكر لجولة 20 دقيقة بمقابل 13.50 جنيه إسترليني للكبار و6.75 للأطفال.

 

شاهد أيضاً