برج الفتاة.. مازال يحكي الأساطير في اسطنبول

2016/07/26 م ، 1437/10/21هـ
برج الفتاة في إسطنبول

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- برج الفتاة في اسطنبول هو المبنى الذي سيأخذك بعيدا بين الأسطورة والحقيقة، هذا البرج الذي يتألق في سماء عاصمة الامبراطوريات الثلاث يحمل الكثير من القصص الغريبة والحكايات التي تركته لغزا محيرا ومعلما غامضا.

 

يسمى برج الفتاة باللغة التركية كيز كولسي وهو في الواقع برج صغير يقع بمضيق البوسفور عند الطرف الأسيوي من اسطنبول بمنطقة أوسكودار سالجق، ولكن الحكايات الكثيرة التي تتداول حوله هي ما جعلته شهيرا.

إذا كنت تريد أن ترضي فضولك فلابد أن تسافر إلى هناك وتكتشف الأمر بنفسك، وتسأل عن حكاية هذه المنارة التي تحرس مضيق البوسفور، وحينها ستجد الكثير من القصص والحكايات والأساطير.

 

ليس هناك تاريخ محدد لبناء هذا البرج، ولكن يقال أن بناءه كان بأمر من أحد الملوك في عصور ما قبل الميلاد، والذي قال له المنجمون أن ابنته الوحيدة سوف تموت بلدغة ثعبان، فصدق ذلك وبنى لابنته قلعة وسط البحر لحمايتها، وهناك عاشت وحيدة وأصابها المرض حتى ماتت بلدغة ثعبان تسلل عبر قطاف العنب الذي أرسل إليه.

هذه ربما تكون القصة الأشهر ولكنها أسطورة واحدة فقط من بين العشرات أو المئات من القصص التي تروى والتي ليس لها أساس علمي، وعلى العكس من ذلك تقول كتب التاريخ أن الجزيرة من صنع الإنسان، وتشير التقديرات إلى أن البرج يرجع لأكثر من 300 سنة قبل الميلاد.

 

إذا كنت تنوي أن تزور اسطنبول فمن الأفضل أن تركب القوارب البحرية الخاصة من منطقة كابتاش للوصول إليه والتعرف عليه عن قرب.

 

شاهد أيضاً