بنما.. وصلة بين الأمريكيتين والمحيطين تجمع كل أنواع السياحة

2015/12/13 م ، 1437/3/2هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- في قلب الأمريكيتين تقع بنما التي تعد حلقة الوصل الحاسمة بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وجسر التجارة العالمية من الشرق إلى الغرب بعدما تم حفر قناة بنما في القرن الماضي. ولكن ما يكمن وراء هذه الدولة الصغيرة أكثر من ذلك؛ الشواطئ البكر، الغابات المطيرة، المحميات البيئية، المناطق الشعبية، المدينة العصرية والحياة الليلية.. كلها توفر طعمًا خاصًا لقضاء عطلة مميزة.

 

أول شيء يجب أن تعرفه هو الطقس في بنما، فهناك فصلان فقط في السنة، وموسم الجفاف من ديسمبر إلى منتصف مارس حيث الأمطار قليلة أو معدومة، والموسم الرطب والماطر من منتصف مارس إلى منتصف ديسمبر أين يهطل المطر كل يوم تقريبًا.

 

بنما سيتي

كأنها مدينة ميامي الأمريكية في الحياة العصرية، إضافة إلى الحي التاريخي كاسكو فيجو الممزوج بإيقاعات ممتعة من الحياة، وتزيد المتعة مع جمال الأفق وغروب الشمس.

 

قناة بنما

هي واحدة من أعظم الطرق المختصرة والإنجازات في العالم، قسمت القارتين الأمريكيتين وجمعت بين المحيطين الأطلسي والهادي، تجعلك تتأمل في روعة صنع الإنسان عندما يريد الإنجاز.

 

المرتفعات

تمتع بالمرتفعات الضبابية في بنما، حيث زراعة القهوة في بوكيتي، مدينة الربيع الأبدي، أو اصعد إلى قمة فولكان بارو أين يمكنك الحصول على إطلالة على كل السواحل في بنما، أو حاول البحث عن الطيور النادرة بين الغابات من خلال المشي عبر درب سنديرو لوس كويتزاليس.

 

حديقة كويبا الوطنية

تعد جزيرة كويبا واحدة من الأماكن المفضلة لأنها محمية تضم عددًا من الحيتان الحدباء وصغارها والسلاحف المتنوعة والأسماك الاستوائية التي يمكن رؤيتها خلال الغوص، إضافة إلى الببغاوات القرمزية اللون.

 

حديقة داريين الوطنية

تمثل انتصارًا للطبيعة على سلطة الإنسان، فرغم أنها كانت من الأماكن الأولى التي وصلها الأوروبيون في الأمريكتين إلا أنها سلمت من التدخل البشري.

 

أرخبيل دي سان بلاس

الإبحار بين الجزر المنتشرة في أرخبيل دي سان بلاس يكون أروع للاستمتاع بالمياه والرمال والشمس فقط في واحدة من أكثر المناطق هدوءًا في العالم وتجربة حقيقية للتخلي عن كل اتصال بالعالم.

 

أرخبيل بوكاس ديل تورو

يعتبر الرقم واحد في أماكن قضاء العطلات في بنما مع مياهه الفيروزية والشعاب المرجانية الرائعة المنتشرة في محيطه، والتي أصبحت موطنًا لنجم البحر العملاق وهو يستلقي على الشاطئ.

 

سمات
شاهد أيضاً