بوسيتانو.. جوهرة إيطالية على ساحل ألمافي

2016/07/18 م ، 1437/10/13هـ
بوسيتانو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تبدو مدينة بوسيتانو بمبانيها الملونة جوهرة معلقة على المنحدرات الجبلية لساحل ألمافي الإيطالي، بلدة جميلة وساحرة جدا تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الرومانسية في إيطاليا.

 

تتميز المدينة بمناخها المعتدل والذي يتيح لك زيارتها في كل المواسم، إلا أن الفترة ما بين شهري أبريل وأكتوبر هي الأفضل، ويكون فصل الصيف هو ذروة الموسم السنوي بسبب كونها مدينة ساحلية.

تقع بوسيتانو إلى جنوب من مدينة نابولي الإيطالية على ساحل ألمافي المعروف، وتوجد في مقابل المدينة جزر لوجالي الشهيرة والمذكورة في أوديسة هوميروس.

 

ومن السهل جدا الوصول إلى هذه المدينة المعلقة، وذلك لقربها من مطار نابولي، ولكن من الأفضل ركوب الحافلات أو سيارة الأجرة من المطار للوصول إلى المدينة، وذلك نظرا لصعوبة القيادة في الطريق الجبلية الوعرة وغير المعبدة ونقص مواقف السيارات.

 

وإضافة إلى سيارات الأجرة والحافلات التي تربط مدينتي سورينتو وساليرنو هناك أيضا إمكانية للوصول إلى بوسيتانو بواسطة العبارات المائية من هاتين المدينتين إضافة إلى ألمافي باتجاه بوسيتانو.

 

وللأسباب السابق ذكرها، سيكون السير على الأقدام أفضل وسيلة للتجول داخل بوسيتانو، خصوصا وأن المدينة تضم العديد من مسارات المشي المهيأة جيدا، والتي تمر بالمباني العتيقة والملونة قبل الوصول إلى الشاطئ.

 

وبالنسبة للتسوق في بوسيتانو، يمكن القول أن المدينة تشتهر محليا بكونها بقعة رائعة تضم عددًا من المحلات والمتاجر المتخصصة في عرض أحدث المنتجات خصوصا الأحذية.

 

شاهد أيضاً