موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ماذا تعرف عن بيزا؟ ربما تعرف فقط أنه البرج المائل الشهير في إيطاليا، ولكن قد تنسى أنه يوجد في مدينة اسمها "بيزا" في شمال إيطاليا، والتي تضم الكثير من المعالم الأثرية الأخرى التي تسحر زائرها.

لا تنتظر أن يضع لك أحدهم "برج بيزا المائل" في قائمة الأماكن التي ينبغي أن تراها، هذا المعلم الشهير عالميًا والذي يعد من بين عجائب الدنيا السبع هو في حد ذاته سبب رئيسي لزيارة مدينة بيزا.

 

يتكون البرج من 8 طوابق من الرخام الأبيض ويبلغ ارتفاعه 56,2 متر ويتألف من 294 درجة، فإذا كنت ترغب في الصعود، سيتوجب عليك الحجز في وقت مبكر قبل السفر، حيث يمكنك الحجز عن طريق الإنترنت. وللعلم فإنه يسمح بصعود 40 شخصًا فقط في الجولة التي تستغرق نصف ساعة.

 

أما ساحة المعجزات التي يقع بها البرج فهي الأخرى معروفة كأهم ساحات المدينة بما تحتويه من معالم أثرية ودينية مثل كاترائية بيزا الشهيرة، التي يعود تاريخ افتتاحها إلى 1118 ميلادية، ومن المباني المعمارية الجميلة أيضًا الأسقفية التي تعود للقرن 14، وهي عبارة عن بناء دائري تتوسطه قبة ومؤثرات شرقية إسلامية.

 

ولا شك أن زيارة ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني أمر لا بد منه، فهي قلب المدينة وأشهر أماكن التجمع بها، ويمكن الوصول إليها من محطة القطار، وهي ساحة تاريخية تمت عملية ترميمها مؤخرًا، ويوجد في محيطها معالم تاريخية أخرى مثل كنيسة سانت أنطونيو وجدارية توتوموندو.

 

ولمشاهدة المزيد من المعالم يمكن للزائر التجول على طول كورنيش نهر أرنو سيرًا على الأقدام، وهناك يستمتع بمشاهدة الجسور المعلقة والأبراج المشيدة والعديد من مباني القرون الوسطى الجميلة، وهناك عدة شوارع تاريخية على خط الكورنيش مثل ميديشيان أين توجد قصور ودي ميديشي وتوسكانا.

 

لن تغادر بالتأكيد بيزا قبل أن تتذوق الطعام فيها، ليس لأنك لن تقاوم الجوع فحسب، ولكن لأنها تقدم ألذ الأطباق الإيطالية والمأكولات البحرية، وإذا كنت من هواة التسوق فالوجهة المناسبة لك هي شارع كورسو، إذ ينبغي عليك التوجه إلى ساحة ديلي فيدوفي للاستمتاع بأجواء السوق المحلية هناك، ولشراء بعض الهدايا والتذكارات يمكنك اقتناؤها من ساحة المعجزات.

شاهد أيضاً